أرامكو : افتتاح أول محطة بحرية في المملكة لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود


السبت 09 مارس 2024 | 08:42 مساءً
أرامكو مارينا
أرامكو مارينا
الظهران / متعب عزيز

أعلنت اليوم شركة أرامكو السعودية ، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات ، عن افتتاح 'أرامكو مارينا' أول محطة بحرية لها في المملكة والتي تحمل الهوية الجديدة للعلامة التجارية الخاصة بمحطات أرامكو السعودية ، وتزوّد اليخوت والقوارب بالوقود في نادي اليخوت بجدة على ساحل البحر الأحمر ، وذلك تزامنًا مع انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 .

تدشين أرامكو مارينا

دشّن الأستاذ نبيل الجامع النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية ،  محطة أرامكو مارينا بحضور كلٍّ من الأستاذ زياد الجريفاني نائب الرئيس للتجزئة في أرامكو السعودية، والأستاذ أحمد السليمان الرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات للتسويق ، ويتم تشغيل المحطة تحت العلامة التجارية لأرامكو السعودية في إطار جهود الشركة للإسهام في دعم قطاع السياحة في المنطقة وتطوير التنمية السياحية في المملكة. وتخدم المحطة العملاء المحليين والدوليين ، حيث توفر منتجي الديزل والبنزين، وتبلغ طاقتها التشغيلية أكثر من 65 مليون لتر سنويًا .

وقال الأستاذ ياسر مفتي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية بهذه المناسبة : ' واصل أرامكو السعودية دورها في بناء مختلف المرافق العصرية التي تواكب جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة ، من خلال الاستثمار في النمو والإسهام الفعّال في تنويع الأعمال والاقتصاد .

ويعد افتتاح هذه المحطة فصلًا جديدًا في جهود توسيع وجود الشركة عبر سلسلة القيمة في المملكة ، ومواكبة لأعمالها في رفع جودة الحياة وتعزيز معايير التقنية من خلال إنشاء محطات ريادية لبيع الوقود بالتجزئة تقدم تجارب مميزة في خدمة العملاء ، وتعزز التطورات التي تشهدها قطاعات الأعمال والسفر والسياحة في المملكة ، وتتحقق معها قيمة إضافية لاقتصادنا .

ومن الجدير بالذكر أن نادي جدة لليخوت يتميّز بإطلالته على الواجهة البحرية بجوار حلبة كورنيش سباقات الفورمولا 1 ، ويضم أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر ويمكنه استيعاب اليخوت الضخمة والفاخرة والتي يصل طولها إلى 120 مترًا. وبجانب المرسى ، تُوجد منطقة المارينا ، التي تضم مطاعم ومقاهٍ عالمية تطل مباشرة على البحر .

أرامكو مارينا
أرامكو مارينا

اقرأ أيضا