برنامج الربط الجوي يُعزز الروابط السعودية الصينية


الاثنين 11 مارس 2024 | 12:06 صباحاً
برنامج الربط الجوي يُعزز الروابط السعودية الصينية
برنامج الربط الجوي يُعزز الروابط السعودية الصينية
واس

في إطار الجهود الساعية لتعزيز الربط الجوي بين المملكة والصين ، عقد برنامج الربط الجوي شراكة إستراتيجية مع خطوط شرق الصين الجوية ، لإطلاق مسار مباشر يربط بين المملكة والصين .

بدء الرحلات والطاقة الاستيعابية لها

بموجب هذه الاتفاقية ابتداءً من 8 أبريل 2024 ستُسيّر خطوط شرق الصين الجوية ثلاث رحلات أسبوعية من مطار شنغهاي بودونغ الدولي ، إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض ، بطائرات من طراز A330-200 ، مما يوفر طاقة استيعابية تصل إلى 35,880 مقعدًا سنويًا للزوار القادمين من الصين .

ويتماشى هذا التعاون مع الجهود الوطنية الساعية لتعزيز العلاقات بين المملكة و الصين ، فضلًا عن تلبية الطلب المتنامي على السفر الجوي بين المملكة والصين ، مما يُعزز التبادل الثقافي بين البلدين ، ويفتح فرصًا جديدة للنمو .

وقال الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، ماجد خان عن هذا التعاون : يُمثّل إطلاق هذا المسار الجديد ، الذي يأتي بالتعاون مع أحد أكبر شركات الطيران العالمية ، خطوةً جديدة نحو تعزيز الربط الجوي بين المملكة والصين ، التي تُعد سوقًا هامًا بالنسبة للمملكة ، ونتطلع إلى الآفاق التي سيفتحها هذا التعاون أمام الزوّار ، مما يُمكّنهم من اكتشاف الوجهات السياحية والفرص في كلا البلدين .

كما أكدت خطوط شرق الصين الجوية أهمية هذا المسار الجديد ، باعتباره بداية تعاونٍ يجمع بين الشركة وبرنامج الربط الجوي ، وفصلاً جديداً يُعزز الجهود الساعية لتوطيد العلاقات بين البلدين ، هذا ويَتوقع الطرفان زيادةَ في فرص الحوار والتبادل الثقافي والتجاري عبر مختلف القطاعات من خلال مبادرة طريق الحرير الجوي .

رؤية السعودية 2030

يأتي هذا التعاون متماشيًا مع المستهدفات الطموحة لرؤية السعودية 2030 ، الساعية إلى ترسيخ مكانة المملكة باعتبارها مركزًا رائدًا للطيران في منطقة الشرق الأوسط ، ونقطة اتصال رئيسية بين الشرق والغرب ، حيث تمكنت المملكة خلال العام الماضي من تحقيق مستهدفاتها بالوصول الى 100 مليون سائح ، من بينهم 27 مليون سائح أجنبي ، وذلك قبل 7 أعوام من موعدها كما كشفت المملكة مؤخرًا ، عن المستهدفات الجديدة بالوصول إلى 150 مليون سائح ، من بينهم 70 مليون سائح أجنبي بحلول العام 2030 .

كما يذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة ، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم ، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة ، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية ، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة ، والإستراتيجية الوطنية للطيران ، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران ، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

وتعد ا خطوط شرق الصين الجوية إحدى أكبر شركات الطيران الرائدة في الصين ، تعود جذورها إلى أول سرب للطيران المدني الذي تأسس في شنغهاي في يناير 1957 ، وهي شركة مُدرجة في بورصة شنغهاي وهونج كونج، ولديها أسطولًا يتكون من حوالي 800 طائرة ، مما يجعلها واحدة من أحدث الأساطيل في العالم ، كما تمتلك الشركة أكبر أسطول من الطائرات ذات الجسم العريض في الصين ، والمجهزة بأحدث النماذج التجارية والتقنية .

اقرأ أيضا