بالفيديو ..تعرف علي مميزات النسخة الأحدث من نظام القيادة الذاتية الكاملة من تيسلا


خلال اختبار جودة سيارة تسلا الجديدة

الثلاثاء 02 يناير 2024 | 10:30 صباحاً
سيارة تسلا الجديدة
سيارة تسلا الجديدة
أفنان العثيم

 

نقدم لك في الفيديو طريقة اختبار سيارة تسلا الكهربائية الجديدة والتي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، وهي من طراز FSD V12.1 لسيارات تيسلا الكهربائية،والمقرر طرحها بالأسواق في منتصف شهر يناير الجاري

يُظهر الفيديو سيارة تيسلا وهي تقوم بجولة قصيرة بالسيارة حول مصنع تيسلا فريموالسيارة الكهربائية تتسارع بسلاسة وتحافظ على قربها من السيارات التي أمامها، ولقد قامت بتبديل المسارات ببطء ولكن بثبات، حيث بدت حركات عجلة القيادة الأوتوماتيكية أكثر ثقة.

ورغم أن الفيديو المسرب يظهر علامات التحسن، إلا أنه لا يزال غير مثالي، واستغرقت السيارة الكهربائية وقتًا طويلاً للانطلاق إلي الشارع من موقف السيارات،ثم قام السائق بالضغط علي التسارع حتي تتمكن من المضي قدمًا، ودفاعاً عن النظام، كانت هناك شاحنة مقطورة علي يمين السيارة، مما أدى إلي عرقلة حركة المرور القادمة.

سيارة تسلا الجديدةسيارة تسلا الجديدة

     مشكلات واجهتها السيارة أثناء الاختبار

وواجهت السيارة الكهربائية مشكلة في مطبات السرعة حيث لم يكن إبطاء السرعة خيارًا متاحًا، فكانت تسير بسرعة حوالي 16 ميلاً في الساعة فوقها، ولم يكن هذا مظهرًا جيدًا، ولكن تذكر أن هذا كان مخصصًا للمختبرين الأوائل وكان مقتصرًا علي موظفي تيسلا فقط. 

سيارة تسلا الجديدةسيارة تسلا الجديدة

         مقارنة مع الإصدارات السابقة 

وبالمقارنة مع الإصدارات السابقة، يستخدم FSD V12.1 نظام تشغيل قائم علي الشبكة العصبية بدلاً من 300,000 سطر من التعليمات البرمجية التي تمت إزالتها الآن، ويستخدم نظام التشغيل الجديد الذكاء الاصطناعي لتحديد وفهم العديد من المواقف المرورية المعقدة.

https://www.youtube.com/watch?v=WOUupM0XRy8

وقد يبدو النظام أكثر كفاءة الآن من أي وقت مضى، لكنه لا يزال من المستوى 2 وفقًا لمعايير SAE مشابهًا لنظام Blue Cruise من فورد وToyota Safety Sense، وعلي هذا النحو، فإنه لا يزال يتطلب الاهتمام الكامل من السائق في جميع الأوقات. 

سيارة تسلا الجديدة
سيارة تسلا الجديدة
سيارة تسلا الجديدة

اقرأ أيضا