البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في نيجيريا وماليزيا


مجالي الطاقة والبنية التحتية

الاحد 17 مارس 2024 | 05:21 مساءً
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
ابتسام الدوسري

قام البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) بالتصديق على تمويل يناهز 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء، في مجالي الطاقة والبنية التحتية.

البنك الإسلامي: تمويل مشروعين رقم 354 يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة

وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية، محمد الجاسر، على تمويل مشروعين خلال اجتماعه رقم 354 يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسية.

وحصلت نيجيريا على حزمة تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي؛ للمساهمة في مشروع تطوير البنية التحتية المتكاملة لولاية أبيا.

تعزيز المشروع النقل العام من خلال ضمان وسائل نقل آمنة وفى متناول جميع السكان

يعمل المشروع على تقليل مدة السفر وتكاليفه على طول الطرق الرئيسية، مع تحسين الوصول إلى الأسواق والخدمات الاجتماعية للمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى ذلك، سيعزز المشروع النقل العام من خلال ضمان وسائل نقل آمنة وفى متناول جميع السكان، بما في ذلك الفئات الضعيفة.

تمويل مشروع مجمع بينجيرانج للطاقة (PEC) في ماليزيا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

ووافق المجلس أيضا على تمويل مشروع مجمع بينجيرانج للطاقة (PEC) في ماليزيا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي؛ في إطار برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص التابع للبنك.

تطوير مجمع مستدام ومتطور للمنتجات الأروماتية وتوفير الطاقة في بينجيرانج

يعمل المشروع على تطوير مجمع مستدام ومتطور للمنتجات الأروماتية ولتوفير الطاقة في بينجيرانج، مما يعد إضافة قيمة إلى سلسلة النفط والغاز في ماليزيا وتعزيز النمو الاقتصادي.

الاسهام بشكل مباشر في النمو الاقتصادي لجوهور وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال التنمية وفرص العمل

ويقع المشروع في مجمع بينجيرانج المتكامل للبتروكيماويات (PIPC)، وهو مركز للبتروكيماويات والتكرير في جوهور بماليزيا، وسيساهم بشكل مباشر في النمو الاقتصادي لجوهور من خلال تحفيز النمو الاقتصادي من خلال التنمية وفرص العمل، وجوهور هي إحدى الولايات الثلاث التي لديها منطقة مخصصة للبتروكيماويات.

دعم البلدان الأعضاء في التخفيف من أزمة الغذاء الحالية وتعزيز قدرتها على مواجهة تحديات الأمن الغذائي في المستقبل.

كما قدم مجلس إدارة البنك الإسلامي للتنمية التقارير المرحلية حول برنامج الاستجابة للأمن الغذائي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (FSRP) حيث يدعم هذا البرنامج البلدان الأعضاء في التخفيف من أزمة الغذاء الحالية وتعزيز قدرتها على مواجهة تحديات الأمن الغذائي في المستقبل.

وأكدت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التزامها بدعم الدول الأعضاء في سعيها لتحقيق الرخاء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة الى تعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة عقبات التنمية المستقبلية.

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
رئيس البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

اقرأ أيضا