مدينة سدير تستضيف مشروعًا استثماريًا ضخمًا في صناعة الغذاء: فرص وظيفية وزيادة في الإنتاجية تصل إلى 57 مليار دولار


مدينة سدير للصناعة والأعمال واحدة من أهم المدن الصناعية في المملكة

الاثنين 18 مارس 2024 | 02:36 مساءً
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"
الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"
واس

تأكيدًا على التزامها بتعزيز البنية التحتية الصناعية في المملكة العربية السعودية، قامت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية 'مدن' بتخصيص مساحة واسعة تبلغ 124 ألف متر مربع في مدينة سدير للاستثمار في صناعات الغذاء والمشروبات. تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز القطاع الغذائي وتوفير فرص عمل جديدة بالإضافة إلى زيادة إنتاجية السوق وتعزيز الصادرات السعودية.

يوفر المشروع 745 فرصة عمل مباشرة

ويأتي هذا المشروع الاستثماري في إطار رؤية 'مدن' الاستراتيجية لتعزيز الصناعات الوطنية ودعم القطاع الخاص. من المتوقع أن يوفر المشروع 745 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى زيادة المساهمة في الاقتصاد الوطني بمبلغ يصل إلى 57 مليار دولار بحلول عام 2030.

مدينة سدير للصناعة والأعمال واحدة من أهم المدن الصناعية في المملكة

تعد مدينة سدير للصناعة والأعمال واحدة من أهم المدن الصناعية في المملكة، حيث تمتد على مساحة تبلغ 16.9 مليون متر مربع، وتعتبر واحدة من أكثر المدن جاذبية للاستثمار في صناعة المنتجات الغذائية والمشروبات، بتواجد 24 مصنعًا منتجًا ونسبة إشغال تبلغ 83%.

تحققت "مدن" نموًا ملحوظًا في حجم الاستثمارات المستقطبة خلال العام 2023

وتحققت 'مدن' نموًا ملحوظًا في حجم الاستثمارات المستقطبة خلال العام 2023، حيث ارتفعت بنسبة 63% مقارنة بالعام 2022، لتصل عدد العقود الصناعية واللوجستية والاستثمارية إلى 7,946 عقدًا. وشهدت المساحات المطورة زيادة لتصل إلى 209 ملايين متر مربع، وذلك انطلاقًا من التزام 'مدن' بتهيئة بيئة استثمارية مثالية تلبي طموحات المستثمرين الصناعيين وتعزز خطط تمكين الصناعة في المملكة.

تمكنت "مدن" من تعزيز نمو التخصيص الصناعي بكل أشكاله وأنواعه في المدن الصناعية

وتمكنت 'مدن' من تعزيز نمو التخصيص الصناعي بكل أشكاله وأنواعه في المدن الصناعية، حيث وصل عدد المصانع إلى 6,443 مصنعًا. وتم إطلاق واحتياجات جديدة من الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بما في ذلك واحة مدن بينبع والمدينة الصناعية بعسير، لتلبية الطلب المتزايد على الاستثمار في المدن الصناعية، ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا