بنك التصدير والاستيراد السعودي يحقق إنجازات استثنائية خلال عام 2023 وتسهيلات بـ 16.5 مليار ريال


بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك خلال هذا العام 16.5 مليار ريال، بارتفاع نسبته 33% عن المستهدف السنوي

الاثنين 18 مارس 2024 | 05:17 مساءً
بنك التصدير والاستيراد السعودي
بنك التصدير والاستيراد السعودي
واس

في إطار تعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني وتمكين قطاع الصادرات غير النفطية، أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن نتائجه السنوية لعام 2023، والتي شهدت تحقيق مجموعة من الإنجازات البارزة التي تجاوزت التوقعات السنوية المحددة. 

وقد بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك خلال هذا العام 16.5 مليار ريال، بارتفاع نسبته 33% عن المستهدف السنوي.

بلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليارات ريال، بزيادة نسبتها 20.6%

وفي تفاصيل الإنجازات، بلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليارات ريال، بزيادة نسبتها 20.6% عن المستهدف السنوي. وتجاوزت مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.5 مليار ريال، بارتفاع نسبته 44% عن المستهدف السنوي.

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في 7 بعثات تجارية سعودية للخارج

وفي سياق تعزيز العلاقات الدولية، شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في 7 بعثات تجارية سعودية للخارج، وأبرم 93 اتفاقية، بما في ذلك اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع شركة ترافيجورا العالمية بقيمة 1.87 مليار ريال.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي للبنك، أكد المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن هذه الإنجازات تعكس التركيز الكبير على تحقيق أهداف البنك الاستراتيجية ودعم رؤية المملكة 2030. كما أشار إلى تكثيف الجهود نحو دعم القطاعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورها في النمو الاقتصادي.

يأتي هذا في إطار التزام البنك بتحقيق الأهداف الإستراتيجية وتجاوز التحديات، مع تعزيز التعاون مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنوع الاقتصادي.

بنك التصدير والاستيراد السعودي
بنك التصدير والاستيراد السعودي

اقرأ أيضا