وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعزز الاستكشاف التعديني في المملكة بحوافز جديدة


الحوافز الجديدة تشمل دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من 5 سنوات

الثلاثاء 19 مارس 2024 | 02:22 مساءً
وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية
وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية
واس

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق حوافز جديدة تهدف إلى دعم وتعزيز الاستكشاف التعديني في المملكة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تشمل حزمة الحوافز الجديدة سلسلة من التسهيلات المالية للشركات والمستثمرين في أنشطة استكشاف الموارد المعدنية

وتشمل حزمة الحوافز الجديدة سلسلة من التسهيلات المالية للشركات والمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في أنشطة استكشاف الموارد المعدنية، حيث يمكنهم الاستفادة من تسهيلات تصل قيمتها إلى حوالي 685 مليون ريال، بالإضافة إلى الأولوية في الحصول على دعم المواهب والخبرات المحلية في قطاع التعدين.

 الحوافز الجديدة تشمل دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من 5 سنوات

وأكدت الوزارة أن الحوافز الجديدة تشمل دعم الشركات الحاصلة على رخص كشف سارية لأقل من 5 سنوات، حيث يمكن لكل شركة الحصول على دعم يصل إلى 7.5 مليون ريال كحد أقصى لكل رخصة، مع إمكانية الحصول على حقوق الدعم حتى 15 رخصة وفقًا للشروط والأحكام المحددة.

طرق التقديم

وأشارت الوزارة إلى أنه تم فتح باب التسجيل لجميع الشركات والمستثمرين المهتمين للاستفادة من هذه الفرصة، ويمكنهم ذلك عبر زيارة منصة تعدين على الرابط التالي: [taadeen.sa](taadeen.sa).

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز قطاع التعدين ودعم الاستثمارات في هذا المجال، وتشجيع المشاركة الوطنية والدولية في استكشاف واستغلال الموارد المعدنية بطريقة مستدامة، بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا