أرامكو ترفع أسعار اللقيم للشركات السعودية مع بداية العام الجاري


الشركات تسعي لتخفيض النفقات

الخميس 04 يناير 2024 | 09:29 صباحاً
شركة أورامكو
شركة أورامكو
وكالات

شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) ،أخطرت بعض الشركات السعودية اليوم بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

شركة أورامكو

وقالت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، في بيان على 'تداول السعودية'، إنها تلقت إشعاراً من شركة 'أرامكو السعودية' بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

      الزيادة المالية تصل إلي 3.18%

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الزيادة ما يقارب 3.18% من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، ومن المتوقع أن يظهر هذا الأثر ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024.

وأكدت الشركة أنها مستمرة في العمل علي ترشيد النفقات و تعزيز كفاءة أعمالها وتنميتها بصورة مستدامة وفقا لاستراتيجيتها.

شركة أورامكو شركة أورامكوشركة أورامكو

 شركة التصنيع الوطنية تتلقي إشعار من أرامكو

وأعلنت شركة التصنيع الوطنية عن استلام إشعار 'أرامكو السعودية' بشأن ارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم بدءًا من الأول من يناير لهذا العام، وقد بلغ الأثر المالي التقريبي من هذا الارتفاع نسبة 2.5% من تكاليف المبيعات للشركات التابعة والمشاريع المشتركة وفقًا لآخر قوائم مالية مراجعة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024،كما أكدت في بيان لها سعيا لتحسين الأداء التشغيلي والتسويقي وزيادة الإنتاجية في جميع مصانعها.

  شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي

كما تم إخطار شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي يفيد بتعديل أسعار الغاز الجاف ولقيم الايثان المستخدم في الإنتاج ابتداء من مطلع يناير 2024م،وكشفت السعودية للاستثمار الصناعي بأن هذا التعديل سوف يؤدي الي ارتفاع تكاليف الإنتاج خلال عام 2024م ويصعب احتساب الأثر المالي لهذا الزيادة نظراً لاختلاف كميات اللقيم المستخدمة في الإنتاج خلال العام في مختلف المشاريع المدارة بصورة مشتركة،كما أشارت إلي أن الأثر المالي لهذا التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م. 

شركة أورامكو
شركة أورامكو
شركة أورامكو

اقرأ أيضا