السيارات الكهربائية تضرب صادرات كوريا الجنوبية في فبراير 2024..اعرف التفاصيل


الإنتاج المحلي انخفض بنسبة 13.6% بسبب تأثير عطلة السنة القمرية الجديدة وقلة أيام العمل

الخميس 21 مارس 2024 | 01:07 مساءً
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
فهد السليماني

شهدت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات هبوطًا كبيرًا خلال شهر فبراير 2024، وذلك بفعل تراجع الطلب على السيارات الكهربائية، وفقًا لبيانات حديثة نشرتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

انخفضت صادرات السيارات الكورية بنسبة 7.8% على أساس سنوي

خلال هذا الشهر، انخفضت صادرات السيارات الكورية بنسبة 7.8% على أساس سنوي، مما أدى إلى انخفاض قيمتها الإجمالية إلى 5.16 مليار دولار، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2023.

تراجع الطلب على السيارات الكهربائية بنسبة 15.3%، مما أثر سلبًا على قيمة صادراتها التي بلغت 1.71 مليار دولار، وهو أدنى رقم في 15 شهرًا.

وتعكس هذه التحركات الاقتصادية تحديات مستمرة تواجه صناعة السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، مما يستدعي إجراءات جادة لتحفيز الطلب وتعزيز التنافسية في هذا القطاع المهم.

ارتفاع نسبة المبيعات 1% في أمريكا الشمالية

أما فيما يتعلق بوجهات التصدير، فقد جاءت أميركا الشمالية في المقدمة، حيث ارتفعت المبيعات إليها بنسبة 1%. بينما شهدت الاتحاد الأوروبي والدول الآسيوية والشرق الأوسط انخفاضًا في الصادرات.

تراجعت المبيعات المحلية بنسبة 21.2%، جراء قرار الحكومة خفض الدعم لمشتري السيارات الكهربائية في عام 2024.

الإنتاج المحلي انخفض بنسبة 13.6% بسبب تأثير عطلة السنة القمرية الجديدة وقلة أيام العمل

تشير البيانات إلى أن صادرات السيارات الكورية شهدت أدنى مستوى لها منذ يناير 2023، وأن الإنتاج المحلي انخفض بنسبة 13.6%، بسبب تأثير عطلة السنة القمرية الجديدة وقلة أيام العمل.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة والطاقة على استمرار دعم صناعة السيارات المحلية، من خلال تعزيز ميزانيات مشروعات البحث والتطوير وتخفيف اللوائح.

اقرأ أيضا