البيئة تطلق خدمات استخراج تراخيص أسواق النفع العام عبر منصة نما


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 11:58 مساءً
البيئة تطلق خدمات استخراج تراخيص أسواق النفع العام عبر منصة نما
البيئة تطلق خدمات استخراج تراخيص أسواق النفع العام عبر منصة نما
واس

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة 8 خدمات جديدة تتعلق بتقديم الخدمات في أسواق النفع العام عبر منصة نما ، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها، والإسهام في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030 .

وأوضحت الوزارة أن الخدمات الجديدة تمكن المستثمرين والمستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال من طلب تراخيص هذه الخدمات ، لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وتعزيز أتمتة تراخيص أسواق النفع العام ، وتحقيق إستراتيجية التحول الرقمي للوزارة .

وبينت الوزارة أن الخدمات الجديدة تتضمن خدمة ترخيص إدارة أسواق النفع العام ، وترخيص مقدم خدمة تسويق ، وترخيص المحال، وترخيص المباسط ، وترخيص المستودعات ، وترخيص الحظائر ، وترخيص مقدم خدمة الصيانة والنظافة ، ترخيص مقدم خدمة التحميل والتنزيل .

وأشارت إلى أن هذه الخدمات متوفرة حاليًا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة ، داعية المزارعين والمستثمرين الراغبين في الحصول على تلك الخدمات إلى التقديم عبر بوابة نما من خلال الضغط هنا .

ويشار إلى أن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل متواصل ، تأتي في إطار خطة التحول الرقمي للوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة ، وتستهدف إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين ، بهدف تقليل زيارة فروع ومكاتب الوزارة، وتقليل العمل الورقي ورفع جودة الخدمات المقدمة .

اقرأ أيضا