ضربة لشبكات التهريب الدولية: القبض على عضو بارز جمع 21 مليار دولار من تهريب الوقود


وفقًا لبيان صادر عن الشرطة اليونانية فإن العصابة كانت تقوم بسرقة منتجات الوقود من موانئ في أميركا اللاتينية

الاحد 31 مارس 2024 | 09:14 صباحاً
الشرطة اليونانية
الشرطة اليونانية
فهد السليماني

أعلنت الشرطة اليونانية عن نجاحها في القبض على عضو بارز في عصابة دولية مختصة في تهريب منتجات الوقود، حيث استطاعت العصابة تحقيق أرباح ضخمة تجاوزت 21 مليار دولار.

تفاصيل العملية

تمكنت الشرطة اليونانية من القبض على عضو بارز في العصابة، والذي يحمل جنسية إيطالية، في إحدى ضواحي جنوب أثينا. وكانت هذه العملية بناءً على مذكرة اعتقال صادرة ضده من قبل الإنتربول، والتي طلبت تسليمه إلى فنزويلا لمحاكمته بتهم تتعلق بتهريب الموارد ذات الأهمية الاستراتيجية والاتجار غير المشروع بها.

نشاط العصابة

ووفقًا لبيان صادر عن الشرطة اليونانية، فإن العصابة كانت تقوم بسرقة منتجات الوقود من موانئ في أميركا اللاتينية، وتحملها على ناقلات نفط تابعة لها، وذلك بإغلاق أجهزة الإرسال والاستقبال لخداع وسطاء الشحن.

جريمة ضخمة..أرباح العصابة تجاوزت 21 مليار دولار

تفيد التحقيقات أن العصابة حققت أرباحًا هائلة تجاوزت 21 مليار دولار من عمليات التهريب، مما تسبب في خسائر كبيرة لوسطاء الشحن وبلدانهم.

تُعد هذه العملية ضربة قوية لشبكات التهريب الدولية، وتظهر الجهود المستمرة للسلطات في مختلف الدول لمكافحة الجريمة المنظمة وحماية الموارد الاستراتيجية.

يشير الخبراء إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات لمكافحة هذه الظاهرة، وتطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في عمليات التهريب الدولية.

اقرأ أيضا