الرئيس التنفيذي لشركة مبكو: ندرس استحواذات إقليمية ومحلية في قطاع الورق


زيادة أسعار المنتجات الكرتونية ومنتجات المناديل، بمتوسط 70 دولار

الاثنين 01 ابريل 2024 | 11:40 صباحاً
شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"
شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"
ابتسام الدوسري

أعلن الرئيس التنفيذي للمالية في شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق 'مبكو' عمرو المصري، إن تراجع أسعار البيع في 2023، جاء نتيجة زيادة المعروض العالمي.

زيادة أسعار المنتجات الكرتونية ومنتجات المناديل بمتوسط 70 دولار بداية من العام 2024

وأضاف المصري، إن بداية العام 2024 شهدت بدء تحسن الأسعار وهو ما انعكس على إعلان 'مبكو' عن زيادة أسعار المنتجات الكرتونية ومنتجات المناديل، بمتوسط 70 دولار.

وأشار إلى تراجع تكلفة المواد الخام الكرتونية بنسبة 15%.

توقعات بتحقيق ربحية وتحسن كبير في نتائج الشركة هذا العام مقارنة بالعام 2023

وتوقع الرئيس التنفيذي، تحسن هوامش الربحية في الربع الأول وعودة هوامش الربح خلال العام 2024 إلى مستويات ما قبل 2023، مضيفاً: 'توقعاتنا لسنة 2024 سنحقق ربحية، ويوجد تحسن كبير في نتائج الشركة هذا العام مقارنة بالعام 2023'.

مضاعفة الطاقة الإنتاجية في قطاعي الورق والمناديل

وأكد المصري على أن دخول صندوق الاستثمارات كمساهم في 'مبكو' أدى إلى تسريع الخطة الاستراتيجية للشركة وخطة استثمار العائدات تذهب لمضاعفة الطاقة الإنتاجية في قطاعي الورق والمناديل، وخطة استحواذات تهدف لتقليل تذبذبات الأسعار ونتائجها السلبية على الشركة.

عقد اتفاقيات مع شركات تساهم في الصناعة لتمويل المعامل الكرتونية

وأضاف عمرو المصري، أن 'مبكو' ستعلن قريبا عن الخطط التوسعية وبدايتها عقدنا اتفاقيات مع شركات تساهم في الصناعة لتمويل المعامل الكرتونية وسنعلن قريبا عن بداية المشاريع.

60% من إنتاج شركة مبكو للسوق المحلية

قال الرئيس التنفيذي لشركة 'مبكو'، بشأن خطط الاستحواذ، إننا ننظر إلى عدد من الشركات، مع الأولوية للسوق المحلية، حيث أن 60% من إنتاجنا للسوق المحلية، وننظر لشركات ضمن نطاق عملنا على المستويين المحلي والإقليمي.

مبكو تسجل خسائر في الربع الرابع من العام الماضي بقيمة 37 مليون ريال

سجلت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق 'مبكو' خسائر في الربع الرابع من العام الماضي بقيمة 37 مليون ريال مقارنة بأرباح بلغت 24 مليون ريال في الفترة المماثلة من عام 2022.

تكبدت شركة مبكو خسائر سنوية بقيمة 88 مليون ريال

وعلى مدار العام الماضي بأكمله، فتكبدت الشركة خسائر سنوية بقيمة 88 مليون ريال، مقارنة بأرباح وصلت إلى 271 مليون ريال في 2022، وعزت الشركة الخسائر السنوية إلى تراجع الإيرادات نتيجة انخفاض أسعار المبيعات.

اقرأ أيضا