مصرف الإنماء يستعد لزيادة رأس ماله إلى 25 مليار ريال عبر منح سهم واحد لكل 4 سهم


التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال للمصرف عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة وإصدار أسهم منحة بواقع سهم لكل أربعة أسهم

الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 09:55 صباحاً
مصرف الإنماء
مصرف الإنماء
فهد السليماني

تعكف جمعية مصرف الإنماء على استعداداتها لاجتماع الجمعية العامة غير العادية، المقرر عقده في الثالث والعشرين من أبريل 2024، بهدف مناقشة زيادة رأس المال للمصرف. يأتي هذا الاجتماع في إطار التوسع الاستراتيجي وتعزيز مكانة المصرف في السوق المالية السعودية.

جدول الأعمال

التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال للمصرف عن طريق رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة وإصدار أسهم منحة بواقع سهم لكل أربعة أسهم، وفقًا للتفاصيل التالية:

 - رأس المال قبل الزيادة 20 مليار ريال، وهو مقسم إلى 2 مليار سهم.

- رأس المال بعد الزيادة 25 مليار ريال، وهو مقسم إلى 2.5 مليار سهم.

 - المبلغ الإجمالي للزيادة 5 مليار ريال.

 - نسبة الزيادة في رأس المال 25%.

وتهدف الزيادة المقترحة إلى رفع رأس المال من 20 مليار ريال إلى 25 مليار ريال، بمعدل زيادة قدره 25٪. ومن المقرر أن تتم هذه الزيادة عبر منح سهم واحد لكل أربعة أسهم مملوكة، وسيتم رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة بقيمة 5 مليار ريال.

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي المصرف لتعزيز مكانته وتحقيق أهدافه الاستراتيجية، وسيكون للمساهمين الفرصة للتصويت على هذا القرار في الاجتماع القادم. وبالنظر إلى التوجيهات التقنية الحديثة، يمكن للمساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد.

اقرأ أيضا