تعرف علي توقعات شركة الراجحي المالية للسوق الاقتصادي الفترة القادمة


ارتفاعات محدودة في البنوك والبتروكيماويات

الاحد 07 يناير 2024 | 03:18 مساءً
شركات الراجحي
شركات الراجحي
واس

البنوك السعوديةالبنوك السعوديةالبنوك السعوديةالبنوك السعودية أوبكأوبكشركة ' الراجحي المالية' توقعت ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 6% ليصل إلي مستوى 12,647 نقطة، مضيفة أن البنوك والبتروكيماويات قد وصلت ارتفاعًا محدودًا عن المستويات الحالية مما قد يؤثر علي ارتفاع المؤشر.

 الفرص الاستثمارية في الشركات الصغيرى والمتوسطة

وأشارت بان الفرص الاستثمارية ستكون في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مبينة أنها تفضّل الاستثمار في قطاعات السياحة، والخدمات اللوجستية، والتأمين، ومصنعي الأدوية، وتكنولوجيا المعلومات، فيما أبدت عدم تفضيلها للاستثمار في قطاعات الأسمنت والرعاية الصحية والبتروكيماويات.

     نمو محدود لشركات البتروكيماويات والبنوك  

أما قطاعات البنوك وتجارة التجزئة والأغذية والمشروبات فقد كانت نظرة الراجحي المالية للاستثمار فيها 'محايدة'. وبيّنت'الراجحي المالية' أنه ما زال هناك بعض الاتجاه الصعودي في عدد قليلٍ من الأسهم القيادية علي الرغم من أن الاتجاه الصعودي قد يقتصر علي أرقام فردية للمؤشر، مؤكدةً أن قطاعات مثل البتروكيماويات وأسهم البنوك ستكون متخلفة عن ركب صعود المؤشر

      سهم أرامكو الأعلي في تاسي

ورجحت 'الراجحي المالية' بأن سهم أرامكو، وهو السهم ذو الوزن الأعلى في تاسي، يتمتع أيضًا بإمكانية صعودية محدودة. و إن متوسط أسعار النفط سيتراوح بين 75-85 دولارًا للبرميل مع الأخذ في الاعتبار انضباط أوبك، في تنفيذ تخفيضات الإنتاج من شأنه أن يزيد من تحسين توازن سوق النفط. 

البنوك السعودية
أوبك
شركات الراجحي

اقرأ أيضا