السعودية والصومال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والتغير المناخي


من بينهم الكهرباء والطاقة المتجددة..تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات

الاثنين 08 ابريل 2024 | 09:42 صباحاً
ولي العهد السعودي والرئيس الصومالي
ولي العهد السعودي والرئيس الصومالي
فهد السليماني

في ختام زيارة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية للمملكة، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والتغير المناخي، وذلك خلال الاجتماع الرسمي الذي عُقد بين الجانبين.

وفي مجال الطاقة، أكدت الصومال على أهمية استقرار أسواق الطاقة العالمية، ورحبت بدور المملكة في دعم توازن أسواق البترول العالمية، مما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة ويحقق النمو الاقتصادي المستدام.

وفيما يتعلق بالتغير المناخي، أكد الجانبان على أهمية الالتزام بمبادئ الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي واتفاقية باريس، وضرورة تطوير وتنفيذ الاتفاقيات المناخية بالتركيز على الانبعاثات دون المصادر.

من بينهم الكهرباء والطاقة المتجددة..تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات

وتوصل الجانبان أيضًا إلى اتفاق على تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الكهرباء والطاقة المتجددة، وتوريد المشتقات البترولية والبتروكيماويات والمغذيات الزراعية، والزراعة والأمن الغذائي، والاتصالات والتقنية والاقتصاد الرقمي والفضاء، وغيرها من المجالات الحيوية.

هذه الاتفاقيات تعكس التزام السعودية والصومال بتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للمنطقة.

اقرأ أيضا