ساكسو بنك: توقعات بوصول سعر الذهب إلى 2500 دولار والفضة إلى 30 دولاراً


ويتوقع "ساكسو بنك" استمرار الارتفاع في أسعار الذهب خلال عام 2024

الاثنين 08 ابريل 2024 | 10:58 صباحاً
ساكسو بنك
ساكسو بنك
فهد السليماني

أصدر تقرير حديث لـ'ساكسو بنك' توقعات إيجابية بشأن أسواق السلع، خاصة المعادن، مشيراً إلى استمرار توقعات الارتفاع لأسعار الذهب والفضة، حيث من المتوقع وصول سعر الذهب إلى حوالي 2500 دولار للأونصة والفضة إلى نحو 30 دولاراً، وهي أعلى مستوياتها منذ فبراير 2021.

وترجع هذه التوقعات إلى استمرار تخفيضات أسعار الفائدة وضعف الدولار الأمريكي، مما يعزز من جاذبية المعادن الثمينة كأصول استثمارية.

انخفاض غير متوقع في التوترات الجيوسياسية وتوقف البنوك المركزية عن فورة شراء الذهب

ويشير التقرير إلى أن أكبر التهديدات التي قد تؤثر على هذه التوقعات هي انخفاض غير متوقع في التوترات الجيوسياسية وتوقف البنوك المركزية عن فورة شراء الذهب، ولكن مع استمرار التكيف مع الأسعار المرتفعة.

وبالنسبة لقطاع المعادن، فإنه بدأ بالفعل في الانتعاش مستفيداً من الطلب القوي وتحسن الظروف المالية، ما يشير إلى احتمالات نجاح مستقبلية لهذا القطاع.

يتوقع "ساكسو بنك" استمرار الارتفاع في أسعار الذهب خلال عام 2024

ويتوقع 'ساكسو بنك' استمرار الارتفاع في أسعار الذهب خلال عام 2024، مع وصوله إلى مستويات قياسية جديدة، بينما يسير النحاس على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح مع احتمالية تعزيز السوق لبعض المعادن الصناعية المختارة.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض تكاليف التمويل وتدابير الدعم الاقتصادي في بعض الدول إلى تعزيز السوق للمعادن الصناعية، مما يعزز من انتعاش السوق على نطاق واسع.

اقرأ أيضا