ارتفاع أسعار النفط بعد تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة


في الأسبوع الماضي شهدت أسعار الخامين القياسيين انخفاضًا بنسبة 1.7%

الاربعاء 10 ابريل 2024 | 03:47 مساءً
النفط العراقي
النفط العراقي
فهد السليماني

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا اليوم الأربعاء بعد تراجعها ليومين متتاليين، إذ أثرت حالة الضبابية المتجددة بشأن أمن الإمدادات من الشرق الأوسط وتعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة على تحركات السوق.

بلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 89.67 دولار للبرميل بارتفاع قدره 25 سنتًا

وبلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 89.67 دولار للبرميل بارتفاع قدره 25 سنتًا، فيما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 85.47 دولار للبرميل بزيادة قدرها 24 سنتًا، وذلك بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الخامين القياسيين انخفاضًا بنسبة 1.7%، وذلك على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة.

من جانبها، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء أن الاقتراح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار لا يلبي مطالب الفلسطينيين، وأنها ستدرسه وتعلن ردها للوسطاء.

وفي سياق متصل، تشير بيانات معهد البترول الأمريكي إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.03 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزةً التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنحو 2.4 مليون برميل.

وفيما يتعلق بإنتاج النفط الخام الأمريكي، رفعت الحكومة توقعاتها إلى 13.21 مليون برميل يوميًا في 2024، وسط توقعات بأن تبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في نفس العام.

اقرأ أيضا