اليوم إعلان القيمة التقديرية للثروات المعدينية بالمملكة العربية السعودية


علي هامش مؤتمر التعدين الدولي الثالث

الاربعاء 10 يناير 2024 | 08:37 صباحاً
خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث
خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث
واس

صرح معالي وزيرالصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، بان المملكة العربية تسير علي الطريق الصحيح في مجال التعدين ، وذلك علي هامش مؤتمر التعدين الدولي الثالث الذي اقيم بالعاصمة الرياض أمس ، بمشاركة 145 دولة و250 متحدثاً،والذي يهدف إلي مناقشة مستقبل قطاع التعدين واحتياجاته وتحدياته وطرح الحلول لها.

كما أضاف بإن نظام الاستثمار التعديني الجديد يعتبر من أفضل الأنظمة عالميا من حيث الشفافية والوضوح وسرعة الحصول علي التراخيص اللازمة.

    5 تلريليون دولار قيمة الثروات المعدنية بالمملكة العربية السعودية

وأضاف الخريف أن القيمة التي سيتم الإعلان عنها تعتبر تحديثا للقيمة السابقة للثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية ، والتي تم الإعلان عنها في 2016 المقدرة بأكثر من 1.3 تريليون دولار أي ما يعادل نحو 5 تريليونات ريال، مشيرا إلي أن الرقم الجديد مراجع من قبل جهات عالمية موثوقة لضمان مصداقيته.

    المملكة العربية السعودية علي الطريق الصحيح

وأشار الخريف إلي أن مستهدفات قطاع التعدين كثيرة وأهمها أن يكون هذا القطاع الركيزة الثالثة في الصناعات بالمملكة،مؤكداً أن المملكة في الطريق الصحيح، حيث يُعد المسح الجيولوجي ومعرفة المزيد عن الثروات التعدينية من أهم الإنجازات التي حققتها المملكة،كما أوضح بان مستهدفات قطاع التعدين كثيرة وأهمها أن يكون هذا القطاع الركيزة الثالثة في الصناعات بالمملكة، مؤكداً أن المملكة في الطريق الصحيح، حيث يُعد المسح الجيولوجي ومعرفة المزيد عن الثروات التعدينية من أهم الإنجازات التي حققتها المملكة.

خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث وزير الصناعة والثروة المعدنية يلقي بكلمته خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث

اقبال عالمي من الشركات الأجنبية علي التعدين بالمملكة العربية السعودية

كما أشار معالي الوزير إلى وجود إقبال كبير واهتمام من الشركات الأجنبية للمملكة خصوصاً بعد إصدار نظام الاستثمار التعديني الجديد وأن الضرائب الموجودة في نظام الاستثمار التعديني تعد الأقل بالعالم، ما يجعل من المملكة منافسا مهما، بالإضافة إلي موقع المملكة الجغرافي الذي يأهلها لأن تكون منطقة مهمة لكثير من القدرات في القطاع التعديني والثروات التعدينية.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلقي كلمته خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث
خلال مؤتمر التعدين الدولي الثالث

اقرأ أيضا