بدء الاشتراك في إصدار شهر أبريل لمنتج صح وتحديد العائد من الغد


السبت 20 ابريل 2024 | 10:17 مساءً
وزارة المالية السعودية
وزارة المالية السعودية
فارس آسر

اعتبارا من الغدا الأحد 21 أبريل 2024  يبدء الاشتراك في إصدار شهر أبريل لمنتج صح للصكوك الحكومية والمخصص للأفراد ، وهو عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة عن حكومة ​المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين.

وتم تحديد نسبة العائد عند 5.59% وسيتم التخصيص في يوم 30 أبريل ، فيما ستكون فترة الاسترداد من يوم 5 مايو حتى 8 مايو ، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 12 مايو .

وتم تخصيص منتج صح للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحها بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك ( تاريخ الاستحقاق ) .​

شروط الحصول على الصك

والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر 18 سنة ، شرط أن يمتلك المشترك حساباً في إحدى المؤسسات المالية شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الإنماء للاستثمار ، البنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المالية ) .

مميزات المنتج

ويتميز المنتج بأنه يوفر عوائد مجزية ، ومدعوم حكومياً ، وذو مخاطر منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاشتراك، ولا يوجد قيود على الاسترداد، كما أنه دون رسوم .

هدف المنتج

ويهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من تخطيط مالي أفضل للمستقبل​​، وزيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وتوفير أسلوب ادخاري آمن وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وتعزيز ثقافة الادخار​. 

اقرأ أيضا