تطوير طرق بديلة لنقل النفط..مجموعة السبع تتخذ إجراءات لتقويض مشاريع الطاقة المستقبلية لروسيا


مجموعة السبع تعمل على تطوير طرق بديلة لنقل النفط وضمان سلامة عمليات النقل

الاحد 21 ابريل 2024 | 09:42 صباحاً
مجموعة السبع
مجموعة السبع
فهد السليماني

في تطور مثير للاهتمام، أعلنت مجموعة السبع عن نيتها تعزيز الإجراءات لتقويض تطوير مشاريع الطاقة المستقبلية لروسيا، وذلك في ختام اجتماع وزراء خارجية دول السبع الكبرى في جزيرة كابري الإيطالية.

مجموعة السبع تعمل على تطوير طرق بديلة لنقل النفط وضمان سلامة عمليات النقل

وجاء في البيان الختامي للوزراء تأكيد على استمرار جهود مجموعة السبع في عرقلة مشاريع الطاقة الروسية المستقبلية، بما في ذلك تطوير طرق بديلة لنقل النفط وضمان سلامة عمليات النقل. كما تم التأكيد على التزام مجموعة السبع باتخاذ إجراءات لتعزيز السيطرة على سقف أسعار النفط، وذلك للحد من قدرة روسيا على تحقيق العائدات الاقتصادية من هذا القطاع.

وأشار البيان الختامي إلى استمرار مجموعة السبع في محاربة أي محاولات للتحايل على القيود والعقوبات المفروضة على الصادرات والالتفاف عليها، مع التأكيد على العمل الوثيق مع دول ثالثة لتحقيق هذه الأهداف.

يأتي هذا التصعيد في العلاقات بين مجموعة السبع وروسيا في سياق التوترات الجارية بين الغرب وموسكو، خاصة فيما يتعلق بالنزاعات الإقليمية والمسائل الاقتصادية والطاقوية.

من المتوقع أن يثير هذا الإعلان ردود فعل حادة من قبل السلطات الروسية، التي قد تتخذ إجراءات مضادة لمواجهة هذه الضغوط الدولية المتزايدة.

اقرأ أيضا