أعثر علي صديقك الجديد في سيارات شركة مرسيدس العالمية


باستخدام نوعين من الذكاء الاصطناعي

الخميس 11 يناير 2024 | 11:47 صباحاً
مرسيدس
مرسيدس
أفنان العثيم

 إن كنت تبحث عن صديق لك ،ستجده بلا أدني شك في مرسيدس،نعم هذا هو آخر إنجازات شركة مرسيدس العالمية للسيارات ، اعتماد علي الذكاء الاصطناعي الجديد،حيث كشفت مرسيدس عن أحدث نظام معلوماتي MB.OS مصمم لتوفير واجهة أكثر شبهاً بالإنسان، مع إدخال المساعد الافتراضي الجديد المدعم بالذكاء الاصطناعي.

مرسيدسمرسيدس

أنواع الذكاء الاصطناعي

مساعد مرسيدس MBUX Virtual Assistant لن يقتصر نوع واحد من الذكاء الاصطناعي بل سيشمل نوعين، الذكاء التوليدي والذكاء الاستباقي، وسيعمل النظام علي تقديم اقتراحات مفيدة للركاب والسائقين بناء علي السلوك والبيئة المحيطة في الوقت الحقيقي

مرتكزات النظام الجديد .

يرتكز المساعد علي أربع سمات شخصية – طبيعي، تنبؤي، شخصي، ومتعاطف – لتوفير صديق جديد لمالكي السيارة.، لم تعد الكلمة الرئيسية “Hey Mercedes” مطلوبة لبدء المحادثة، كما أن النظام يمكنه المبادرة بالحديث وطرح أسئلة ذكية خاصة به، ويستخدم النظام صورة نجمة مرسيدس علي الشاشات للتعبير عن الحالة المزاجية والأنماط الشخصية المختلفة.

مرسيدسمرسيدس

مميزات نظام مرسيدسMB.OS الجديد

يتميز نظام مرسيدس MB.OS الجديد بميزة MBUX Surround Navigation الجديدة مع رسومات ثلاثية الأبعاد متقدمة لتزويد الركاب بخريطة مفصلة للعالم وعرض أنواع مختلفة من حركة المرور، بما في ذلك السيارات والشاحنات والشاحنات وراكبي الدراجات والمشاة بالقرب من السيارة. ويقوم النظام بتركيب إرشادات المسار علي الشاشة لجعل التنقل أسهل من أي وقت مضى.

مرسيدس
مرسيدس
مرسيدس

اقرأ أيضا