مصرف الإنماء يقر زيادة رأس المال إلى 25 مليار ريال بواقع سهم لكل 4 أسهم


أقرت الجمعية زيادة رأس المال عبر رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة وإصدار أسهم منحة بواقع سهم لكل 4 أسهم لتصل قيمة الرأسمال إلى 25 مليار ريال بنسبة زيادة 25%

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 09:18 صباحاً
مصرف الإنماء
مصرف الإنماء
فهد السليماني

أعلن مصرف الإنماء نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم (5)، الذي عُقد يوم الثلاثاء، حيث أقرت الجمعية زيادة رأس المال عبر رسملة جزء من رصيد الأرباح المبقاة وإصدار أسهم منحة بواقع سهم لكل 4 أسهم، لتصل قيمة الرأسمال إلى 25 مليار ريال، بنسبة زيادة 25%.

رسملة مبلغ 5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة

وأشارت الإدارة إلى أن الهدف من هذه الزيادة هو تعزيز مكانة المصرف المالية لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، حيث سيتم رسملة مبلغ 5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم مملوكة.

ومن المتوقع أن يكون تاريخ أحقية المنحة لمساهمي المصرف المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ماذا يفعل مصرف الإنماء في حالة وجود كسور في عدد الأسهم؟ 

وفي حال وجود كسور في عدد الأسهم، سيتم تجميع هذه الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، ثم سيتم بيعها بسعر السوق وتوزيع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة وفقًا لحصصهم، خلال فترة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

تفويض مجلس الإدارة لتوزيع أرباح مرحلية

كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة لتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي خلال العام المالي 2024، مع تحديد تواريخ الاستحقاق والتوزيع وفقًا للوائح التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

اقرأ أيضا