إيرادات جنرال موتورز تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024: ارتفاع بنسبة 8%


ارتفاع أرباح شركة جنرال موتورز بنسبة 24% لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار خلال الربع الأول

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:51 صباحاً
شركة جنرال موتورز
شركة جنرال موتورز
فهد السليماني

أعلنت شركة جنرال موتورز نتائج إيراداتها في الربع الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت التوقعات بارتفاع يبلغ 8% على أساس سنوي، وبلغت 43 مليار دولار.

ارتفاع أرباح شركة جنرال موتورز بنسبة 24% لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار خلال الربع الأول

وفي بيان صادر يوم الثلاثاء، أعلنت الشركة أيضًا ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 24% لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار خلال الربع الأول.

على الرغم من انخفاض تسليمات السيارات في الولايات المتحدة بشكل طفيف، إلا أن أرباح الشركة من أميركا الشمالية ارتفعت بفضل انخفاض التكاليف، في حين توقعت جنرال موتورز انخفاضًا في الأسعار خلال العام الجاري.

ارتفاع مخزون المركبات لدى وكلاء الشركة في الولايات المتحدة

من ناحية أخرى، ارتفع مخزون المركبات لدى وكلاء الشركة في الولايات المتحدة إلى مستويات تفوقت على توقعات الصناعة، حيث وصلت إلى 534 ألف مركبة. ويأتي هذا الارتفاع بعد سنوات من انخفاض المخزونات بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 ومشكلات في سلسلة التوريد.

بهذه النتائج الإيجابية، تؤكد جنرال موتورز قوة استراتيجيتها وقدرتها على التكيف مع التحديات الاقتصادية والصحية الحالية.

جنرال موتورز تحافظ على صدارتها في مبيعات السيارات في الولايات المتحدة

باعت شركة جنرال موتورز 2.6 مليون سيارة جديدة في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، محققة زيادة قدرها 14.1٪ مقارنة بالعام السابق، وبذلك تفوقت على منافستها تويوتا موتور لتظل الشركة الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكي. ومن جانبها، ارتفعت مبيعات تويوتا السنوية بنسبة 6.6٪ لتصل إلى نحو 2.25 مليون سيارة.

وأظهرت الأرقام أيضًا أن جنرال موتورز باعت 75,883 سيارة كهربائية خلال العام الماضي، مما يشير إلى النمو المتزايد في قطاع السيارات الكهربائية. وتتوقع شركة صناعة السيارات استمرار الطلب القوي على السيارات حتى عام 2024، مع توقعات بوصول إجمالي مبيعات السيارات في الولايات المتحدة إلى 16 مليون مركبة لهذا العام.

اقرأ أيضا