"هرفي للأغذية" تُحقق أرباحًا بقيمة 448 ألف ريال خلال الربع الأول من عام 2024


الربح التشغيلي للشركة في الربع الأول من العام الحالي 9.4 مليون ريال

الخميس 25 ابريل 2024 | 02:31 مساءً
شركة هرفي
شركة هرفي
فهد السليماني

أعلنت شركة هرفي للخدمات الغذائية عن نتائجها المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024، حيث سجلت صافي ربح بلغ 448 ألف ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، بالمقارنة مع خسارة بلغت 13 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

الربح التشغيلي للشركة في الربع الأول من العام الحالي 9.4 مليون ريال

وقد بلغ الربح التشغيلي للشركة في الربع الأول من العام الحالي 9.4 مليون ريال، مقارنة بخسارة بلغت 4.44 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وارتفعت ربحية السهم في هذه الفترة إلى 0.01 ريال مقابل خسارة بلغت 0.2 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 أسباب الارتفاع في إيرادات الربع الأول من عام 2024

تعود أسباب الارتفاع في إيرادات الربع الأول من عام 2024 إلى زيادة مبيعات قطاع المطاعم ومبيعات القطاعات الأخرى مثل منتجات اللحوم والمخبوزات.

أما سبب تحقيق صافي الربح في الربع الأول من عام 2024، فتعزى إلى زيادة الإيرادات وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة، على الرغم من انخفاض الإيرادات الأخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق، والمصاريف التمويلية.

من ناحية أخرى، يعود انخفاض إيرادات الربع الأول من عام 2024 إلى انخفاض مبيعات قطاع المطاعم نتيجة دخول شهر رمضان المبارك في تلك الفترة.

ويرجع انخفاض صافي الربح في الربع الأول من عام 2024 إلى انخفاض المبيعات والإيرادات الأخرى، وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف التمويلية، على الرغم من انخفاض المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة.

يعكس هذا الأداء الإيجابي لشركة هرفي تحسنًا في أدائها المالي وقدرتها على تحقيق الربحية خلال الفترة الحالية، ويعزز ثقة المستثمرين في مسار الشركة واستقرارها المستقبلي.

اقرأ أيضا