عاجل..البنك الإسلامي يحتفل باليوبيل الذهبي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين


سمو الأمير فيصل بن بندر يمثل خادم الحرمين في احتفالية اليوبيل الذهبي

السبت 27 ابريل 2024 | 10:09 صباحاً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
فهد السليماني

في خطوة تعبق بالتقدير والاحترام لمسيرة نجاح ممتدة، تستضيف العاصمة الرياض، خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل، احتفالية اليوبيل الذهبي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

يأتي هذا الحدث البارز على هامش الاجتماعات السنوية للمجموعة لعام 2024م، حيث يلتقي القادة والمسؤولون والخبراء من مختلف أنحاء العالم لبحث سبل تعزيز التعاون والتنمية المستدامة. 

سمو الأمير فيصل بن بندر يمثل خادم الحرمين في احتفالية اليوبيل الذهبي 

بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، يتشرَّف سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بتمثيل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، في احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك. تجسد هذه المناسبة التاريخية تفاني البنك في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في البلدان الأعضاء والمجتمعات المسلمة.

محمد بن عبدالله الجدعان: الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي تعزز التعاون بين الدول الإسلامية

رئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، معالي وزير المالية، أكد أهمية الاجتماعات السنوية للمجموعة كمنصة رئيسية لتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية الأعضاء. وفي تصريحاته، أشار إلى أن هذه الاجتماعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وتسعى إلى تحويل الاقتصادات الإسلامية إلى اقتصادات مستدامة ومتنوعة، مما يعزز قدرتها على التصدي للتحديات والأزمات بكفاءة.

المملكة العربية السعودية: رائدة في دعم البرامج التنموية والمشاريع الدولية

أكد معالي وزير المالية على استمرار المملكة العربية السعودية في دعم البرامج والمشاريع التنموية، مشيرًا إلى الموقع المتميز الذي تحتله السعودية على الساحة العالمية كدولة رائدة في استضافة ورعاية العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية الهامة. وأوضح أن هذا الدعم يأتي من خلال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مؤكدًا على التزام المملكة بتحقيق التقدم والازدهار لبناء مستقبل مشرق ومستدام للمنطقة والعالم بأسره.

محمد الجاسر: الشراكة بين المملكة والبنك الإسلامي نموذج للتعاون الاستراتيجي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن العلاقة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والبنك تعتبر نموذجاً للشراكة الفعّالة، حيث استفاد البنك من خبرات وموارد المملكة في دعم النمو الشامل في العديد من البلدان الأعضاء.

وأضاف الجاسر: 'تأتي الاجتماعات السنوية واحتفالية اليوبيل الذهبي في وقت حيوي لتعزيز التعاون نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي: منصة لمناقشة التحديات والفرص المستقبلية

من المقرر أن تُعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث ستضم الجلسة العامة لمجلس محافظي المجموعة واجتماع المائدة المستديرة للمحافظين لمناقشة التحديات الاقتصادية والفرص المستقبلية التي تواجه الدول الإسلامية.

ستتضمن الاجتماعات سلسلة من الندوات والجلسات والفعاليات، بحضور خبراء من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والأكاديميين والمجتمع المدني.

اقرأ أيضا