عمومية البنك الأول توصي بتوزيع ملياري ريال أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني لعام 2023


بواقع 0.98 ريال للسهم

الاحد 28 ابريل 2024 | 11:35 صباحاً
البنك السعودي الأول
البنك السعودي الأول
ابتسام الدوسري

أعلنت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك السعودي الأول عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023، بواقع 0.98 ريال للسهم.

قيمة توزيعات الأرباح النقدية للبنك تبلغ 2.014 مليار ريال

وقال البنك السعودي الأول، في بيان له أن إجمالي قيمة التوزيعات يبلغ 2.014 مليار ريال؛ فيما تبلغ الأسهم المستحقة للأرباح 2.054 مليار سهم.

موعد أحقية  توزيع الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة

وأكد البنك أن أحقية الأرباح الموزعة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق,و لفت إلى أنه سيبدأ توزيع الأرباح ابتداءً من يوم الاثنين 13 مايو 2024م.

شراء البنك الأول لأسهمه بحد أقصى 4.7 مليون سهم

وأشتمل جدول أعمال الجمعية الموافقة على شراء البنك لأسهمه بحد أقصى 4.7 مليون سهم لغرض تخصيصها لبرنامج حوافز أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء من موارد البنك الذاتية.

تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية

وتمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه.

البنك الأول يحتفظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ الموافقة عليها

وأشار البنك إلى أنه سيحتفظ بأسهم الخزينة دون بيعها أو تخصيصها لبرنامج أسهم الموظفين لمدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ الموافقة عليها، وبمجرد انقضاء المدة يقوم البنك باتباع القواعد والإجراءات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

السعودي الأول يصرف 4.86 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة

ووافقت الجمعية العامة للمساهمين على تقرير مراجعي الحسابات الخارجيين ومناقشته عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وصرف 4.86 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

البنك السعودي الأول
البنك السعودي الأول

اقرأ أيضا