نيوم تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال لتعزيز مشاريعها الرائدة


شارك في اتفاقية التمويل 9 بنوك بقيادة البنك الأهلي السعودي وبنك الرياض والبنك السعودي الأول

الاحد 28 ابريل 2024 | 03:29 مساءً
شركة نيوم
شركة نيوم
فهد السليماني

أعلنت شركة نيوم عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال سعودي، والتي ستستخدم لتلبية احتياجاتها من التمويل قصير الأجل، وذلك في ظل تقدم ملحوظ وتسارع في أعمال تطوير مشاريعها الرئيسية.

تعتمد هذه التسهيلات الائتمانية على هيكلية المرابحة، وتهدف إلى دعم مختلف مراحل تقدم الأعمال في المشاريع الرئيسية مثل 'ذا لاين' و'أوكساچون' و'تروجينا' و'سندالة'.

وأكد المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لنيوم، أن هذه التسهيلات الائتمانية تتماشى مع استراتيجية الشركة الشاملة للتمويل، وتعكس التزامهم بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. كما عبر عن تقديره لدعم شركاء نيوم من البنوك الرائدة، الذين ساهموا في توفير مجموعة متنوعة من خيارات التمويل التي تسهم في إنجاز هذا المشروع، الذي يعتبر واحدًا من أكبر المشاريع في العالم.

شارك في اتفاقية التمويل 9 بنوك بقيادة البنك الأهلي السعودي وبنك الرياض والبنك السعودي الأول

وأثارت اتفاقية التمويل الجديدة اهتمامًا واسعًا من قبل كبرى المؤسسات المالية في المملكة، حيث شارك فيها 9 بنوك، بقيادة البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، والبنك السعودي الأول، بالإضافة إلى مصرف الراجحي، ومصرف الإنماء، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، والبنك السعودي للاستثمار، وبنك الجزيرة.

ومن الجدير بالذكر أن نيوم وشركاؤها قد وقعوا اتفاقية تمويل سابقة في عام 2023 بقيمة 23 مليار ريال، لإنشاء شركة 'نيوم للهيدروجين الأخضر'. كما قامت نيوم بتوقيع اتفاقية أخرى بقيمة 3 مليارات ريال سعودي لتمويل جزء من مشروع تطوير جزيرة سندالة وتجهيزها لاستقبال الزوار في العام الحالي.

"نيوم" تستضيف 52 مؤسسة مصرفية محلية وإقليمية وعالمية لعرض فرص استثمارية واعدة
"نيوم" تستضيف 52 مؤسسة مصرفية محلية وإقليمية وعالمية لعرض فرص استثمارية واعدة
شركة نيوم

اقرأ أيضا