لتحقيق الاكتفاء الذاتي...توتال تتجاوز التحديات لتحقيق إنتاج الطاقة في العراق


من المقرر أن يصل إنتاج المرحلة الأولى من مشروع الغاز في جنوب العراق إلى 50 مليون قدم مكعبة يومياً

الاثنين 29 ابريل 2024 | 08:15 صباحاً
شركة توتال إنرجيز
شركة توتال إنرجيز
فهد السليماني

في خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة، أعلنت شركة توتال إنرجيز عن خططها لإتمام المرحلة الأولى من مشروعين ضخمين للطاقة الشمسية والغاز في العراق بحلول عام 2025.

وفي تصريحاته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، باتريك بيونيه، على التزام توتال بإنجاز هذه المشاريع، مشيراً إلى أهمية تطوير بيئة الاستثمار في العراق وتوفير الدعم اللازم من الحكومة لضمان نجاح تلك العمليات.

من المقرر أن يصل إنتاج المرحلة الأولى من مشروع الغاز في جنوب العراق إلى 50 مليون قدم مكعبة يومياً

ومن المقرر أن يصل إنتاج المرحلة الأولى من مشروع الغاز في جنوب العراق إلى 50 مليون قدم مكعبة يومياً بصورة مبدئية خلال العام المقبل، مما يعزز إمكانية توفير الغاز الطبيعي الضروري لمحطات الكهرباء ويقلص الاعتماد على الواردات الخارجية.

ويأتي هذا في إطار اتفاق بقيمة 27 مليار دولار وقعته الحكومة العراقية مع توتال إنرجيز لتعزيز قدرات الإنتاج في قطاعات النفط والغاز والطاقة المتجددة، ما يعكس التزام العراق بتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الطاقة.

مشروع حقن مياه البحر جزءاً أساسياً من هذه الخطط

ويشكل مشروع حقن مياه البحر جزءاً أساسياً من هذه الخطط، حيث يعمل على زيادة ضغط مكامن الإنتاج وزيادة كمية النفط الخام المستخرجة، وهو أمر حاسم لتحقيق الأهداف المحددة في عقود تطوير الحقول النفطية.

وبتلك الخطوات الإيجابية، يسير العراق نحو تحقيق أهدافه في تنويع مصادر الطاقة وتعزيز دوره كلاعب رئيسي في سوق الطاقة العالمية.

شركة توتال إنرجيز
شركة توتال إنرجيز

اقرأ أيضا