تراجع أسعار النفط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة.. وبرنت يسجل 83.01 دولار للبرميل


الاثنين 29 ابريل 2024 | 09:31 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة تراجعاً اليوم الاثنين متخلية عن مكاسب حققتها يوم الجمعة، إذ خففت محادثات سلام بين إسرائيل وحركة 'حماس' في القاهرة مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط, كما قلصت بيانات تضخم أميركية توقعات بخفض أسعار الفائدة قريباً.

انخفاض أسعار العقود الآجلة لخام برنت دولارا واحدا أو 1.1% 

وبحلول الساعة 01:49 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت دولارا واحدا أو 1.1% إلى 88.50 دولار للبرميل قبل أن تصعد إلى 88.55 دولار .

تراجع أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى 83.01 دولار للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 84 سنتا أو 1% إلى 83.01 دولار للبرميل.

زيارة وفدا من الحركة القاهرة اليوم الاثنين للمشاركة في محادثات سلام

وأوضح توني سيكامور، المحلل في آي.جي ماركت إن تكثيف جهود الوساطة في اتفاق هدنة بين إسرائيل و'حماس' خفف التوترات الجيوسياسية وساهم في الافتتاح الضعيف للأسواق اليوم الاثنين. وقال مسؤول في حماس لرويترز إن وفدا من الحركة سيزور القاهرة اليوم الاثنين للمشاركة في محادثات سلام.

وذكر متحدث باسم البيت الأبيض إن إسرائيل وافقت على الاستماع للمخاوف الأميركية بخصوص التداعيات الإنسانية للاجتياح الإسرائيلي المحتمل لمدينة رفح.

زيادة التضخم في الولايات المتحدة 2.7% في اثني عشر شهرا حتى مارس

وأوضحت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة زاد 2.7% في اثني عشر شهرا حتى مارس/آذار، وهو ما يتجاوز الهدف الذي حدده البنك المركزي عند 2%.

ويعزز انخفاض التضخم احتمالات خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي يعزز بدوره النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

وفي المقابل يعزز ارتفاع الدولار توقعات استمرار أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول. ويجعل صعود الدولار النفط أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا