ارتفاع قياسي: أرباح البنوك السعودية تصل إلى 6.9 مليار ريال خلال شهر وترتفع بنسبة 9.1% في الربع الأول


ارتفاع الأرباح الإجمالية للبنوك السعودية في الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 20.7 مليار ريال

الاربعاء 01 مايو 2024 | 08:39 صباحاً
البنوك السعودية
البنوك السعودية
فهد السليماني

في تطور يعكس استمرار تحقيق النجاح والاستقرار في قطاع الخدمات المالية بالمملكة، كشفت النشرة الشهرية للبنك المركزي السعودي لشهر مارس 2024 عن أداء قوي للبنوك العاملة في المملكة، حيث بلغت أرباحها قبل الزكاة والضرائب مبلغ 6.931 مليار ريال، مسجلة انخفاضًا بنسبة 6.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ولكن مع زيادة قدرها 2% عن أرباح شهر فبراير 2024.

ارتفاع الأرباح الإجمالية للبنوك السعودية في الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 20.7 مليار ريال

وتأتي هذه الأرقام في إطار ارتفاع الأرباح الإجمالية للبنوك السعودية في الربع الأول من العام الحالي، حيث وصلت إلى 20.7 مليار ريال، مسجلة زيادة بنسبة 9.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس قوة واستدامة النمو في القطاع المصرفي السعودي.

وتعد هذه الأرباح القياسية تأكيدًا على الدور الحيوي الذي تلعبه البنوك في دعم النشاط الاقتصادي في المملكة، وتعزيز الثقة في الاستقرار المالي والاقتصادي للبلاد. ومن الملفت أن هذه الأرباح تشمل نتائج البنوك المحلية والفروع الأجنبية العاملة في المملكة، مما يبرز تأثير البيئة الاقتصادية الإيجابية والمؤاتية التي تشهدها المملكة على أداء القطاع المصرفي.

بهذا الإنجاز، تواصل البنوك السعودية تحقيق النجاحات وتعزيز مكانتها كأحد أهم أعمدة الدعم للاقتصاد الوطني، مما يعزز الثقة في القدرة الاقتصادية للمملكة ويعكس رؤية رئيسية لتحقيق التنمية والازدهار المستدام.

اقرأ أيضا