بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الأمريكي


الاحد 14 يناير 2024 | 07:46 صباحاً
اتفاقية بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والأمريكي
اتفاقية بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والأمريكي
نورة العلي

قام معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب  ورئيسة مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، ريتا جو لويس، بتبادل مذكرة تفاهم للتعاون تهدف إلى تسهيل تمويل الصادرات الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية. وستعمل هذه المذكرة الموقعة على تشجيع التعاون بين بنكي التصدير والاستيراد الأمريكي والسعودي، بالإضافة إلى دعم الصادرات في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك أمن المناخ والطاقة ومشاريع المعادن الحيوية والبنية التحتية والنقل والتكنولوجيا الرقمية.

القيام بأعمال تجارية في المنطقة

وبهذه المناسبة علقت السيدة لويس: “تمثل مذكرة التفاهم هذه التزامنا المشترك بدعم المُصدرين الأمريكيين في العديد من القطاعات الرئيسية، بما في ذلك مشاريع المعادن الحيوية التي تعد جزءًا أساسيًا من تحول الطاقة العالمي، ونتطلع إلى مزيد من التعاون خاصةً فيما يتعلق بفرص التمويل التي تمكننا من تحقيق مهمتنا ودعم المُصدرين الأمريكيين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال تجارية في المنطقة”.

تعاون متبادل المنفعة بين البنوك

من جهته قال معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد الخلب: “يسعدنا توقيع مذكرة تفاهم ثنائية مع بنك التصدير والاستيراد الأمريكي. يمهد هذا الإنجاز الطريق لتعاون متبادل المنفعة بين البنوك المعنية. تتمتع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات استراتيجية مهمة، ونحن نهدف إلى تعزيز هذه الروابط وترسيخها بشكل أكبر” وأضاف: “تلعب هذه المذكرة دورًا محوريًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين السوقين السعودي والأمريكي، وتعزيز التبادل المثمر للمنتجات والخدمات. وسيتعاون الجانبان بشكل وثيق في عدة صناعات متنوعة، بما في ذلك التعدين والتصنيع والتخزين والطاقة وتوزيعها، وغيرها.

وقد تم تبادل مذكرة التفاهم اليوم على هامش مؤتمر التعدين الدولي 2024، وهو مؤتمر يركز على إنشاء واستدامة سلاسل توريد مرنة للمعادن الحيوية، ويحضره عدد من الممثلين الحكوميين ورؤساء كبرى شركات التعدين من أكثر من 145 دولة.

اقرأ أيضا