مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية: الاقتصاد السعودي يحقق نموًا متسارعًا وتنوعًا رغم التحديات العالمية


مؤشر مديري المشتريات استمر في التحسن خلال شهر مارس وسجل 57.0 نقطة

الخميس 02 مايو 2024 | 08:19 صباحاً
الاقتصاد السعودي
الاقتصاد السعودي
فهد السليماني

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعًا هامًا عبر اتصال مرئي، حيث تم مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالتطورات الاقتصادية المحلية والدولية، وسُلط الضوء على الأداء الإيجابي المتسارع الذي يشهده الاقتصاد الوطني على الرغم من التحديات العالمية المتغيرة.

 استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 1.3% على أساس فصلي لـ  مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية

وأكد التقرير الصادر من مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية على استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 1.3% على أساس فصلي، وتراجع وتيرة الانكماش السنوي إلى 1.8% في الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يعكس قوة واستدامة الاقتصاد السعودي.

مؤشر مديري المشتريات استمر في التحسن خلال شهر مارس وسجل 57.0 نقطة

وأشار التقرير إلى أن مؤشر مديري المشتريات استمر في التحسن خلال شهر مارس، وسجل 57.0 نقطة، مما يعكس توسع النشاط الاقتصادي وزيادة الإنتاج والطلبات الجديدة، كما ارتفعت صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 16% خلال الربع الرابع من 2023، مما يعكس ثقة المستثمرين في متانة الاقتصاد الوطني.

وأوضح المجلس أن الاقتصاد الوطني يواصل تنوعه ونموه بمعدل متسارع، وسط توقعات بزيادة النمو الاقتصادي في الفترة المقبلة، مدعومًا بزيادة الأنشطة غير النفطية والتوسع في مختلف القطاعات.

وخلص التقرير إلى أن السعودية تواصل جهودها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز مكانتها كقوة اقتصادية محورية في المنطقة، وسط تفاؤل مستمر بمستقبلها الاقتصادي المزدهر.

الاقتصاد السعودي

اقرأ أيضا