صندوق الاستثمارات العامة يطلق منتدي القطاع الخاص الثاني فبراير القادم


لتعزيز التعاون بين الصندوق والقطاع الخاص

الاثنين 15 يناير 2024 | 12:28 صباحاً
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة
وكالات

صندوق الاستثمارات العامة ينظم منتدي القطاع الخاص النسخة الثانية خلال يومي 6-7 فبراير 2024م، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، الرياض، حيث سيتم إتاحة الفرص للمستثمرين والمورّدين مع القطاع الخاص. وذلك لتعزيز التعاون بين الصندوق وشركاته التابعة مع القطاع الخاص، بهدف تحقيق نمو الاقتصاد المحلّي للمملكة.

استراتيجية الصندوق

وتهدف إستراتيجية الصندوق لإتاحة الفرص لتوريد المنتجات والخدمات لمشاريع وشركات الصندوق في المملكة، والإسهام في بناء وتطوير قدرات شركات القطاع الخاص المحلية، والقيام بدراسات للطلب المتوقع للمشاريع، بهدف إيجاد سبل شراكة مع القطاع الخاص لدعم زيادة الإنتاجية وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية.

استثمارات الصندوق

ونشير إلي أن الصندوق قام بالاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة في المملكة بهدف تطويرها وتحويلها إلي قطاعات جاذبة للاستثمار بما يتماشي مع التوجهات الإستراتيجية في المملكة، حيث أسس الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك”، لأهمية قطاع إعادة التدوير ودعم تطوره.

كما قام الصندوق بتأسيس شركات مختصة بالاستثمار المشترك ودعم نمو القطاع الخاص، حيث استثمرت شركة صندوق الصناديق (جدا) في أكثر من 20 صندوقاً استثمارياً لدعم 350 شركة محلية وإقليمية، و أسهمت هذه الاستثمارات إلي تعزيز نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذكر الرميان أن الصندوق عمل علي إدراج عدد من الشركات التابعة له في أسواق المال السعودية، الأمر الذي أسهم في تشجيع القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والدوليين علي المشاركة والاستثمار في السوق المحلي. 

اقرأ أيضا