الزكاة والضرائب والجمارك تدعو الشركات الى تقديم نماذج الاستقطاع الضريبي لشهر أبريل


الاحد 05 مايو 2024 | 06:09 مساءً
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
واس

دعت سلطات الزكاة والضرائب والجمارك الشركات الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر إبريل بحلول 12 مايو.

وتهيب الهيئة بمنشآت الأعمال سرعة تقديم نماذج الضريبة المقتطعة عبر موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) لتجنب غرامات التأخر في السداد خلال المدة المقررة، والتي يتم تحصيلها بواقع 1% من الضريبة غير المدفوعة عن كل ثلاثين يوماً متأخرة عن تاريخ الاستحقاق. اعتبارًا من عام 2020، تناشد هيئة الزكاة دافعي الضرائب في القطاع التجاري الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول ضريبة الاستقطاع التواصل مع الهيئة عبر رقم مركز الاتصال الموحد (19993)، المفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو 'على منصة 'الزكاة والضرائب والجمارك على منصة اكس  (@Zatca_Care) أو الاستفسارات عبر المحادثة المباشرة عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

ويتم فرض ضريبة الاستقطاع على جميع المدفوعات من داخل المملكة إلى الكيانات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، بالمعدلات المحددة في المادتين 68 و60 من قانون ضريبة الدخل. ولائحته التنفيذية الثلاثة.​

اقرأ أيضا