تكريم رئيس البنك الإسلامي للتنمية بوسام القائد الأكبر لجمهوريةغامبيا


الاثنين 06 مايو 2024 | 12:14 صباحاً
تكريم رئيس البنك الإسلامي للتنمية بوسام القائد الأكبر لجمهوريةغامبيا
تكريم رئيس البنك الإسلامي للتنمية بوسام القائد الأكبر لجمهوريةغامبيا
واس

منح فخامة رئيس غامبيا أداما بارو ، أعلى وسام وطني في بلاده وسام القائد الأكبر لجمهورية غامبيا ، لمعالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر تقديراً لجهوده ودوره القيادي ومساهماته في التنمية في غامبيا ، خلال حفل أقيم اليوم في العاصمة بانجول .

الجهود الجماعية في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

وقال الدكتور الجاسر : يعكس هذا التكريم جهودنا الجماعية في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية نحو التنمية المستدامة والازدهار ، ويؤكد أهمية مهمتنا لتعزيز النمو الاقتصادي والتضامن بين الدول الأعضاء وخارجها، ممتنون للغاية لهذا التقدير مما يدعم التفاني المشترك وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة .

التركيز على الاستثمارات المستهدفة 

كما أضاف تقف غامبيا كمثال رئيسي لنموذج التنمية الذي ينتهجه البنك مع الدول الأعضاء ، والذي يعطي الأولوية للنمو المستدام وتمكين المجتمع من خلال الشراكات الإستراتيجية والتركيز على الاستثمارات المستهدفة في قطاعات الطاقة والأمن الغذائي والبنية التحتية والتعليم .

دعم مبادرات التنمية في غامبيا

وعلى مدى العقود الأربعة الماضية ، خصص البنك الإسلامي للتنمية أكثر من 1.18 مليار دولار أمريكي لدعم مبادرات التنمية في غامبيا عبر 162 عملية ومبادرة ، بهدف إنشاء مجتمع يعتمد على نفسه ومجهز لمواجهة التحديات المستقبلية .

اقرأ أيضا