ثبات سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري: استقرار في الأسواق خلال عطلة شم النسيم


في البنك المركزي المصري.. استقر سعر شراء الريال السعودي عند مستوى 12.76 جنيه، بينما بلغ سعر بيعه 12.80 جنيه

الاثنين 06 مايو 2024 | 08:36 صباحاً
الريال السعودي
الريال السعودي
فهد السليماني

تواصلت استقرارات سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 6 مايو 2024، في ظل استمرار عطلة البنوك بمناسبة أعياد شم النسيم. وتباينت أسعار صرف الريال السعودي في عدة بنوك مصرية، حيث بقيت في معظمها داخل نطاق ضيق من التقارب.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك

في البنك المركزي المصري، استقر سعر شراء الريال السعودي عند مستوى 12.76 جنيه، بينما بلغ سعر بيعه 12.80 جنيه. 

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية: استقرار على مستوى 12.76 جنيه للشراء و12.79 جنيه للبيع

شهدت أسعار الريال السعودي اليوم استقرارًا في البنوك المصرية، حيث بلغ سعر صرفه مستوى 12.76 جنيه للشراء و12.79 جنيه للبيع في عدة بنوك، منها البنك الأهلي المصري وبنك مصر والمصرف العربي الدولي.

وفي التفاصيل، ناهز سعر صرف الريال السعودي في البنك الأهلي المصري مستوى 12.76 جنيه للشراء، مع سعر بيع يبلغ 12.79 جنيه. كما وصل سعر الريال السعودي في بنك مصر إلى نفس المستوى للشراء والبيع.

وفي باقي البنوك المصرية، سجل سعر الريال السعودي تقاربًا مع مستوى 12.77 جنيه للشراء و12.79 جنيه للبيع في المصرف العربي الدولي، بينما وصل في بنك الإسكندرية إلى 12.74 جنيه للشراء و12.79 جنيه للبيع.

وعلى الصعيد العام، بقيت أسعار الريال السعودي مستقرة في البنوك المصرية، مما يعكس الثبات في السوق العملات خلال الفترة الحالية، ويوفر الاستقرار للمتعاملين في السوق المصرية.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

تظل الأسواق السوداء للعملة تشهد حالة من التوقف منذ تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، حيث استقرت الأسعار دون تغير يذكر.

يأتي هذا الاستقرار في سعر الريال السعودي في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر، والتي تتطلب استقرارًا في سوق العملة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي العام.

اقرأ أيضا