إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض: تحقيق مشاركة قياسية وتجربة ثرية في الديمقراطية الاقتصادية


بلغ عدد المصوتين 54.2 ألف ناخب وناخبة، في حين بلغ عدد المرشحين 82 مرشحاً

الاثنين 06 مايو 2024 | 03:09 مساءً
نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض
نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض
فهد السليماني

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض نتائج الانتخابات للدورة التاسعة عشرة (1445-1449هـ)، والتي شهدت مشاركة قياسية من قبل الناخبين والمترشحين على حد سواء.

وبلغ إجمالي عدد الأصوات التي حصل عليها المترشحون أكثر من 121.7 ألف صوت، فيما بلغ عدد المصوتين 54.2 ألف ناخبًا وناخبة. وشارك في التنافس للفوز بتسعة من مقاعد مجلس إدارة الغرفة 82 مترشحًا.

أسماء الفائزين بمقاعد مجلس إدارة الغرفة

وقد فازت تسعة مرشحين بالمقاعد، حيث أعلنت اللجنة الفوز التالي: إبراهيم ابن الشيخ، فواز العطاوي العتيبي، فيصل السهلي، تركي خالد العجلان، سلمان مسعد العتيبي، عبدالسلام الماجد، سالم علي العجمي، نغيمش العجمي، وعجلان سعد محمد العجلان.

وأشارت اللجنة إلى أن عملية التصويت جرت وفقًا للآلية التنظيمية، وشملت استخدام وسائل التقنية الحديثة وتوفير خيار التصويت الفردي للناخبين والناخبات.

تحت مراقبة وإشراف وزارة التجارة

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة تشرف وتراقب الانتخابات وفقًا لنظام الغرف التجارية، بهدف تعزيز الشفافية وتعزيز أداء الغرف.

انتخابات غرفة الرياض تعتبر تجربة ثرية في الديمقراطية الاقتصادية، حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع وتمثلت في أعضاء من مختلف الأجيال والخبرات.

عبر عقود من الزمن، سجلت غرفة الرياض حضورًا قياسيًا، حيث لعبت دورًا هامًا في دعم قطاع الأعمال والمشاركة المجتمعية، وتمثلت تجربتها الديمقراطية في تطور مستمر وتقديم منصة للمبادرات والحوارات الاقتصادية.

بهذه النتائج، يستعرض مجتمع الأعمال والمجتمع المحلي تحولات الاقتصاد والمشهد السياسي الاقتصادي، ويؤكد الدور المحوري للغرف التجارية في تعزيز الديمقراطية الاقتصادية والمساهمة في تنمية القطاع الخاص.

إن انتخابات الغرفة تشكل فرصة لتقديم الرؤى والأفكار وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتسهم في بناء مستقبل اقتصادي قوي ومزدهر في المملكة.

نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض
نتائج انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض

اقرأ أيضا