انخفاض أسعار النفط بفعل توقعات رفع الفائدة.. برنت يسجل 82.79 دولار للبرميل


السبت 11 مايو 2024 | 10:39 صباحاً
النفط الخام الأمريكية
النفط الخام الأمريكية
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط انخفاضاً نحو دولار للبرميل أمس الجمعة في غمرة تصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) تشير إلى احتمال بقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول وهو ما قد يعوق الطلب من أكبر مستهلكي الخام في العالم.

انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.3%

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.09 دولار أي 1.3% لتبلغ 82.79 دولار للبرميل عند التسوية.

انخفاض خام غرب تكساس الوسيط ليسجل 78.26 دولار للبرميل

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولارا واحدا أي 1.3% ليبلغ 78.26 دولار للبرميل عند التسوية.

الخامان القياسيان يسجلان خسارة أسبوعية بنسبة 0.2%

وعلى مدى الأسبوع، سجل برنت خسارة 0.2%، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعا بنسبة 0.2% في تراجع للأسبوع الثاني على التوالي.

خفض التضخم نسبة 2% في البنك المركزي الأميركي

وأشارت لوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس أمس الجمعة إلى إنه لم يتضح بعد ما إذا كان قد تم تشديد السياسة النقدية بالقدر الكافي لخفض التضخم إلى نسبة 2% التي يستهدفها البنك المركزي الأميركي, وعادة ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وإضعاف الطلب على النفط.

بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول

وارتفع الدولار بعد تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي مما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أعلى كلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى، وقد يؤدي بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول إلى إضعاف الطلب أيضا.

وفي الأسبوع المقبل، قد تؤثر بيانات التضخم الأميركية على قرارات الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أمس الجمعة إن هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية أدى إلى اشتعال النار في مصفاة لتكرير النفط في منطقة كالوجا الروسية، في أحدث هجوم من كييف فيما أصبح سلسلة من الهجمات الانتقامية على البنية التحتية للطاقة.

ويستمر الصراع في الشرق الأوسط أيضا بعدما قصفت القوات الإسرائيلية مناطق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الخميس وعدم إحراز تقدم في أحدث جولة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا