دفع عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي: رؤية وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية


أكد وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة نايف بن محمد العنزي على أهمية تعزيز عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي في العالم العربي

السبت 11 مايو 2024 | 03:10 مساءً
وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة، نايف بن محمد العنزي
وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة، نايف بن محمد العنزي
واس

في إطار استعداداتها لاستضافة قمة البحرين المقبلة، أكد وكيل وزارة المالية المساعد للعلاقات الدولية المتعددة، نايف بن محمد العنزي، على أهمية تعزيز عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي في العالم العربي. جاءت تصريحات العنزي خلال مشاركته في اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، استعدادًا لقمة البحرين المقبلة، حيث شدد على أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك لتحقيق أهداف التنمية والازدهار.

وفي سياق حديثه، أشار العنزي إلى أهمية دور السعودية كمضيفة للقمة العربية الـ 32 في جدة، ودورها الفعّال في تعزيز التعاون العربي، حيث تم اتخاذ العديد من القرارات الهامة لتعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي، بما في ذلك دعم منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتعزيز السياحة العربية.

وأكد العنزي على استمرارية جهود الدول العربية في المحافل الدولية والإقليمية لطرح الموضوعات التي تعزز التعاون العربي، مشيرًا إلى أن اجتماع كبار المسؤولين يهدف إلى مناقشة الموضوعات ذات الأهمية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وتحضير القرارات التي ستعزز التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي.

وفي ختام كلمته، أعرب العنزي عن تطلعه إلى نجاح القمة برئاسة مملكة البحرين، معربًا عن أمله في أن تسفر الاجتماعات عن توافق على المخرجات التي ستدفع عملية التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي قدمًا، وتسهم في تعزيز التعاون العربي المشترك.

بالتأكيد، تلك التصريحات تبرز أهمية الجهود المبذولة لتعزيز التكامل الاقتصادي والاجتماعي في الوطن العربي، وتعكس التزام الدول العربية بتعزيز التعاون والتنمية في المنطقة.

اقرأ أيضا