شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني تسجل ارتفاعًا في أرباحها إلى 9.9 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة 4%


ترجع هذه الزيادة في أرباح الشركة إلى عدة عوامل، منها النمو البالغ 86.4% في صافي أرباح نتائج الاستثمار

الاحد 12 مايو 2024 | 11:16 صباحاً
شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني
شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني
فهد السليماني

أعلنت شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث سجلت الشركة ارتفاعًا ملحوظًا في صافي الربح بعد الزكاة، حيث بلغ 9.9 مليون ريال مقابل 9.6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 4%.

عوامل زيادة أرباح شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني

ترجع هذه الزيادة في أرباح الشركة إلى عدة عوامل، منها النمو البالغ 86.4% في صافي أرباح نتائج الاستثمار، حيث بلغت 31.8 مليون ريال في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بـ 17 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

وسجلت الشركة أيضًا ارتفاعًا في إيرادات التأمين بنسبة 25.5%، حيث بلغت 231.9 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بـ 184.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت ربحية السهم في الفترة الحالية إلى 0.167 ريال مقابل 0.16 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، مما يعكس الأداء الإيجابي للشركة خلال هذه الفترة.

ويعزى الارتفاع في الإيرادات خلال الربع الحالي إلى زيادة الأعمال في قطاعي الطبي والحياة بنسبة 16% و 33% على التوالي.

على الجانب الآخر، يُرجع انخفاض في الإيرادات إلى انخفاض صافي الاقساط المكتسبة، في حين يُرجع انخفاض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى ارتفاع صافي المصاريف من عقود إعادة التأمين وانخفاض في صافي نتائج التأمين قبل إعادة التأمين.

تُظهر هذه النتائج الناجحة استمرارية أداء شركة أليانز السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني في تحقيق نتائج إيجابية رغم التحديات الاقتصادية المحيطة.

اقرأ أيضا