الجوف الزراعية: مليار ريال قيمة سوق شرائح البطاطس في المملكة وسنوفر 15% من حاجة السوق المحلي


الجوف الزراعية: رائدة في تحويل الزراعة إلى صناعة ودعم الاكتفاء الذاتي

الاثنين 13 مايو 2024 | 03:05 مساءً
شركة الجوف الزراعية
شركة الجوف الزراعية
فهد السليماني

أعلن مازن باداود، الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية، عن قيمة سوق شرائح البطاطس في المملكة العربية السعودية، حيث بلغت مليار ريال، مشيراً إلى أن الشركة تهدف إلى توفير 15% من حاجة السوق المحلي، وهو ما سيسهم في تعزيز المحصول الزراعي المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات.

وأوضح باداود في مقابلة مع 'العربية Business' أن الشركة تسعى لتحويل مجالات الزراعة إلى صناعات، وأنها تدرس تحويل القمح إلى منتج زراعي صناعي، بعد نجاحها في تحويل الزيتون والبطاطس.

زيادة المبيعات في منتج شرائح البطاطس

وأشار إلى أن الربع الأول من العام الحالي شهد نتائج إيجابية بسبب زيادة المبيعات في منتج شرائح البطاطس، بعد تشغيل مصنع البطاطس الجديد، وإطلاق العلامة التجارية لمنتج زيت الزيتون، مما يعكس نجاح استراتيجية الشركة في تطوير منتجاتها وتوسيع قاعدة عملائها.

90% من شرائح البطاطس تستوردها المملكة

وأكد باداود أن الشركة تسهم في تقليل الاعتماد على الواردات، حيث إن 90% من شرائح البطاطس تستوردها المملكة، وتوفيرها لنحو 15% من حاجة السوق المحلي سيسهم في تقليل العجز التجاري بما يتراوح بين 150 إلى 180 مليون ريال سنوياً.

وأشار باداود إلى أن الشركة تحقق نسبة أرباح ممتازة من خلال القسم الصناعي الذي يشكل 70% من المبيعات و80% من الأرباح، ما يعكس نجاح استراتيجيتها في تطوير الصناعات الزراعية وزيادة إسهامها في الاقتصاد المحلي.

اقرأ أيضا