انطلاق منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني في الرياض: شراكة استراتيجية تهدف لدفع التغيير والتطوير


يأتي حضور وزير التجارة السعودي ماجد القصبي ونائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن كخطوة استراتيجية تؤكد على الجهود المشتركة بين البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 11:41 صباحاً
منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني
منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني
فهد السليماني

شهدت العاصمة الرياض انطلاق فعاليات منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني اليوم، والذي يعد واحداً من أهم المنتديات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث يأتي بهدف تعزيز التعاون والتبادل الثنائي في مختلف المجالات الرئيسية.

بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية من السعودية وبريطانيا، تم افتتاح المنتدى الذي يمتد على مدى يومين، ويتناول مواضيع هامة تشمل الذكاء الاصطناعي، التعليم، التقنيات النظيفة، والهندسة المعمارية، إلى جانب الإبداع والموضة والبناء.

يأتي حضور وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، ونائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، كخطوة استراتيجية تؤكد على الجهود المشتركة بين البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتبادل الخبرات والتقنيات.

وفي كلمة لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عبر الفيديو، أكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ودور بريطانيا في دعم رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، من خلال تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية.

من المتوقع أن يشارك أكثر من 750 قائد مؤثر من البلدين في هذا المنتدى، حيث سيتم استعراض الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة، وتوطيد العلاقات بين الشركات والمؤسسات السعودية والبريطانية، بهدف بناء مستقبل عظيم يعود بالفائدة على البلدين وشعوبهما.

اقرأ أيضا