ريشي سوناك يؤكد تأييده لرؤية السعودية 2030 في منتدى (مستقبل عظيم) بالرياض


أكد سوناك بحماس على مستقبل العلاقات السعودية البريطانية مشيرا إلى أن أكثر من 400 ألف سعودي استخرجوا تأشيرات لزيارة المملكة المتحدة منذ عام 2022

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 11:58 صباحاً
كلمة رئيس وزراء بريطانيا في منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني
كلمة رئيس وزراء بريطانيا في منتدى (مستقبل عظيم) السعودي البريطاني
فهد السليماني

ألقى ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، كلمة ملهمة اليوم في منتدى (مستقبل عظيم) GREAT FUTURES الذي يعقد في العاصمة السعودية الرياض على مدى يومين، حيث أكد على قوة العلاقات السعودية البريطانية والتزامه بدعم رؤية المملكة 2030. وفي إطار هذه العلاقات الوثيقة، يعتبر المنتدى فرصة لتعزيز التعاون المستقبلي وتحقيق التنمية المشتركة.

وأكد سوناك بحماس على مستقبل العلاقات السعودية البريطانية، مشيرا إلى أن أكثر من 400 ألف سعودي استخرجوا تأشيرات لزيارة المملكة المتحدة منذ عام 2022. كما ألقى الضوء على دور المنتدى في استعراض كيف يمكن للخبرة البريطانية أن تسهم في تحقيق رؤية 2030 من خلال التجارة والاستثمار والتعليم والسياحة.

من جهته، أشار نيل كرومبتون، سفير بريطانيا لدى المملكة، إلى أهمية المنتدى كمنصة لتعزيز التعاون بين المملكتين وبناء شراكات جديدة في مختلف المجالات. وقد أكد على اختيار الرياض كمكان لعقد المنتدى، وذلك بسبب اهتمام البريطانيين بالتغيرات الإيجابية التي تشهدها المملكة والفرص الواعدة المتاحة في إطار رؤية 2030.

يعكس منتدى (مستقبل عظيم) رؤية مشتركة للتعاون والتطور بين السعودية وبريطانيا، ويمثل فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية وبناء مستقبل مشرق لكلتا البلدين.

اقرأ أيضا