مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في منتدى قطر الاقتصادي بنسخته الرابعة


الثلاثاء 14 مايو 2024 | 09:40 مساءً
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
واس

شاركت اليوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، في منتدى قطر الاقتصادي بنسخته الرابعة الذي يعقد خلال الفترة من 14 - 16 مايو 2024م بمدينة الدوحة ، من أجل تناول التحديات والفرص الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

أكثر من 1000صانع قرار

ويجمع المنتدى أكثر من 1000صانع قرار من قادة القطاعين الحكومي والخاص من حول العالم ، لمناقشة موضوعات : التحديات الجيوسياسية والعولمة والتجارة ، وتحول الطاقة ، والابتكار التقني ، وآفاق الأعمال والاستثمار ، والرياضة والترفيه .

إعادة تشكيل اقتصادات الشرق الأوسط

وشارك معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر في الجلسة العامة لمنتدى قطر الاقتصادي تحت عنوان : إعادة تشكيل اقتصادات الشرق الأوسط ، وسلط معاليه الضوء على الحاجة إلى استراتيجيات مخصصة لدفع التنويع الاقتصادي في دول الشرق الأوسط ذات الدخل المرتفع .

التحولات التي شهدتها اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي

وناقشت جلسة إعادة تشكيل اقتصادات الشرق الأوسط ، التحولات الكبيرة التي شهدتها اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الأخيرة ، ولا سيما بعد قطعها أشواطا بعيدة في زيادة تنويع اقتصاداتها ، للحد من الاعتماد على موارد النفط والغاز كمصدر وحيد للدخل .

تجربة المملكة وقطر في المجال الاقتصادي

وتناولت الجلسة تجربة كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية في هذا المجال ، مستعرضة بالأرقام مظاهر هذا التحول سواء على صعيد ارتفاع مشاركة القطاع غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدول ، وزيادة نسب مشاركة المرأة الخليجية في التنمية ، وتسهيل أساليب الاستثمار بها .

اقرأ أيضا