أسعار النفط ترتفع اليوم وتوقعات بتراجع المخزونات الأميركية.. برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل


الاربعاء 15 مايو 2024 | 09:24 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ارتفاعاً مع تهديد حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا وتوقع السوق تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية في وقت لاحق اليوم.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا أو بنسبة 0.4%

وبحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش, ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا أو 0.4% إلى 82.71 دولار للبرميل.

ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 78.39 دولار للبرميل

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتا أو 0.5% إلى 78.39 دولار للبرميل .

إندلاع حريق غابات ضخم يقترب مركز صناعة الرمال النفطية في كندا

وكان حريق غابات ضخم يقترب من فورت ماكموري، مركز صناعة الرمال النفطية في كندا، حيث يبلغ إنتاجها نحو 3.3 مليون برميل يوميا، أو ثلثي إجمالي إنتاج البلاد، وطُلب من الآلاف في الضواحي الإخلاء.

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل/نيسان. وفي حين أن احتمال خفض أسعار الفائدة بات أقل تأكيدا، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول إنه لا يزال من غير المرجح أن يضطر البنك إلى رفع أسعار الفائدة أكثر.

مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية انخفضت الأسبوع الماضي

ومن المتوقع صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء. ونقلت مصادر في السوق عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء قولها إن مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية انخفضت الأسبوع الماضي.

انخفاض مخزونات الخام 3.104 مليون برميل في الأسبوع المنتهي

وذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن أرقام معهد البترول الأميركي أظهرت انخفاض مخزونات الخام 3.104 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو أيار. وتراجعت مخزونات البنزين 1.269 مليون برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 673 ألف برميل.

الدبابات الإسرائيلية توغلت في رفح بغزة وقصفت قواتها شمال القطاع

وتوغلت الدبابات الإسرائيلية في رفح بغزة ووصلت إلى بعض المناطق السكنية التي لجأ إليها أكثر من مليون شخص وقصفت قواتها شمال القطاع في بعض من أعنف الهجمات منذ أشهر.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا