شراكة استراتيجية لتحقيق الطموح: صندوق تنمية الموارد البشرية و"معادن" يبنون مستقبل التعدين السعودي بتوطين المهن وتمكين الكوادر الوطنية


تم التوقيع على هذه المذكرة التي تهدف إلى دعم توطين مهن قطاع التعدين وتعزيز التنمية الكوادر الوطنية.

الاربعاء 15 مايو 2024 | 03:04 مساءً
صندوق تنمية الموارد البشرية
صندوق تنمية الموارد البشرية
واس

في خطوة استراتيجية تعزز من مكانة قطاع التعدين في المملكة، ولتعزيز التنمية الشاملة وتحقيق رؤية المملكة 2030، وقع صندوق تنمية الموارد البشرية مذكرة تعاون مع شركة التعدين العربية السعودية "معادن".

بحضور نائب مدير عام الصندوق للأعمال فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل ونائب الرئيس الأعلى للمشتريات ودعم الأعمال في "معادن" عبدالله بن شباب العصيمي، تم التوقيع على هذه المذكرة التي تهدف إلى دعم توطين مهن قطاع التعدين وتعزيز التنمية الكوادر الوطنية.

تشمل المذكرة دعم تدريب وتمكين الموردين في برنامج ثروة للمحتوى المحلي، بما يتوافق مع الضوابط المعتمدة من قبل الصندوق، إضافة إلى تقديم حلول دعم مناسبة ودراسة خطط وإمكانيات الدعم والتحفيز لتحقيق الاستدامة في قطاع التعدين والثروة المعدنية.

تأتي هذه الخطوة استجابةً لأهمية قطاع التعدين في المملكة وتسارع نموه عالميًا، حيث تعد "معادن" رقمًا مهمًا في هذا المجال، كونها أكبر شركة تعدين متعددة السلع في الشرق الأوسط، مما يعزز دورها الريادي في تعزيز الاقتصاد الوطني.

اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين لتفعيل مجالات التعاون، والعمل على إعداد تقارير دورية موحدة توضح تقدم سير العمل في المجالات المتفق عليها، مما يجسد التزامهما بتحقيق الاستدامة والتميز في قطاع التعدين وتنمية المهارات الوطنية فيه.

صندوق تنمية الموارد البشرية
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)

اقرأ أيضا