بنك التصدير والاستيراد السعودي يعزز دور ائتمان الصادرات في النمو والتوسع


الاربعاء 15 مايو 2024 | 06:25 مساءً
بنك التصدير والاستيراد السعودي
بنك التصدير والاستيراد السعودي
واس

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي , في فعاليات مؤتمر GTR السعودية 2024 بالرياض ، لمناقشة الدور المتنامي لائتمان الصادرات في تطوير ونمو الأسواق ، وأثرها على مستقبل التجارة الدولية ، وذلك بحضور نخبة من الخبراء ورواد الصناعة وصناع القرار .

الراعي الذهبي للمؤتمر

وحل بنك التصدير والاستيراد السعودي راعي ذهبي للمؤتمر باعتباره حدثاً مهماً لإثراء أسواق التجارة ، وتمكين المصدرين والمستوردين من الاستفادة من الدعم الذي توفره المؤسسات المالية ، ومنصة تجمع قادة الصناعة والخبراء في الدول المشاركة عبر الجلسات الحوارية القيمة ، والمعرض المصاحب .

ائتمان الصادرات ودورها في تطوير ونمو الأسواق

وتحدث مدير عام الإدارة العامة للتمويل في بنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس عبداللطيف الغيث في جلسة حوارية , بعنوان ائتمان الصادرات ودورها في تطوير ونمو الأسواق ، استعرض خلالها جهود البنك منذ تأسيسه 2020 في دعم الصادرات السعودية غير النفطية ، ونجاحه في وصولها للأسواق في أكثر من 150 دولة ، مثل الولايات المتحدة والصين والهند وفرنسا المملكة المتحدة ، والعديد من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية .

رؤية البنك والدور الاستراتيجي 

وسلط الضوء على رؤية البنك والدور الاستراتيجي في دعم الصادرات السعودية غير النفطية ، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية ، من خلال تمكين الشركات المحلية والقطاعات الناشئة ، وتعزيز الثقة في المنتجات والخدمات السعودية ، وضمان وصولها لكافة الأسواق العالمية ، الأمر الذي يدعم حركة التجارة بين المملكة وشركائها الدوليين ، ويزيد مساهمة الصادرات السعودية غير النفطية في الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي إلى 50% بحلول عام 2030 .

إدارة المخاطر وتحسين الوصول إلى رأس المال

كما تحدث مدير عام الإدارة العامة للتأمين في بنك التصدير والاستيراد محمد البشر ، في جلسة حوارية بعنوان : إدارة المخاطر وتحسين الوصول إلى رأس المال : تزايد أهمية تأمين الائتمان التجاري عن واقع حركة التجارة والتصدير في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط عامة ، وكشف عن أهمية تأمين الائتمان وأثر ذلك على حركة التجارة على المدى المتوسط والبعيد ، كما استعرض الحلول المبتكرة في مجال تأمين ائتمان الصادرات .

نظرة شاملة حول ائتمان الصادرات

وقدم البنك نظرة شاملة حول ائتمان الصادرات وأثره في تحسين رأس المال ، وتعزيز نفاذ الصادرات إلى أسواق جديدة ، خصوصاً لمنتجات القطاعات الحيوية والشركات الناشئة التي تسعى لتوسيع قاعدة عملائها وتفادي مخاطر عدم السداد .

اقرأ أيضا