موانئ تصدر حزمة تراخيص وتصاريح جديدة لدعم قطاع الموانئ


الاربعاء 15 مايو 2024 | 06:47 مساءً
الهيئة العامة للموانئ
الهيئة العامة للموانئ
واس

أصدرت الهيئة العامة للموانئ موانئ ، حزمة من التراخيص والتصاريح الجديدة ، التي تسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة في الموانئ .

تطوير أعمال موانئ المملكة

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها موانئ لتطوير أعمال موانئ المملكة ، بكفاءة وجودة عالية ، وتوجهها نحو تحقيق الشفافية في التعاملات ، ودعم قطاع الموانئ .

التراخيص الجديدة

وشملت التراخيص الجديدة عددًا من الأنشطة ، من أبرزها الإرشاد والمساندة والدعم البحري ، والإشارات الضوئية البحرية المساعدات الملاحية ، وأنشطة الموانئ ، والإصلاح والصيانة الروتينية للسفن ، وخدمات مناولة الحاويات، وخدمات التخزين بالموانئ والمناطق الجمركية أو الحرة ، وأنشطة الاستشارات البحرية ، وإنشاء أرصفة الموانئ والمرافق البحرية ، وإصلاح وصيانة أرصفة الموانئ والمرافق البحرية ، وإصلاح وصيانة الحاويات .

أنشطة التصاريح 

فيما شملت التصاريح عدة أنشطة أخرى ، من أبرزها تزويد السفن بالوقود في الموانئ ، وتدوير النفايات وإدارة مخلفات السفن، والاختبارات الاستدلالية لمياه الاتزان ، والمسح الهيدرغرافي ، ومراكز تدريب وتأهيل أعمال الموانئ .

اللائحة العامة للتراخيص والتصاريح

يُذكر أن اللائحة العامة للتراخيص والتصاريح التي تم إطلاقها في عام 2024م تضمن تحقيق رضا العملاء ، وتوفر مرجعية تكفل الشفافية والوضوح في إجراءات التراخيص والتصاريح ، وتوحيد آليات التنفيذ ، بما يتفق مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ، بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزاً لوجستياً عالمياً ، ومحور ربط القارات الثلاث .

اقرأ أيضا