النفط يواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.. وخام برنت قرب 84 دولار


الجمعة 17 مايو 2024 | 10:25 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الجمعة 17 مايو ارتفاعاً لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي وسط مؤشرات بزيادة الطلب.

برنت يحقق أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع 

ويتجه خام برنت القياسي إلى تحقيق أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع بفضل مؤشرات على تحسن الطلب العالمي وسط مؤشرات اقتصادية أقوى من المستهلكين الرئيسيين الصين والولايات المتحدة.

ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.59%

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، لشهر يوليو/تموز 2024، بنسبة 0.59%، لتصل إلى 83.76 دولارًا للبرميل, بحلول الساعة 06:21 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:21 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة).

ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لتصل إلى 79.57 دولارًا للبرميل

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، لشهر يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.43%، لتصل إلى 79.57 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن ترتفع العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1% على أساس أسبوعي، مع ارتفاع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4%.

تراجع مخزونات النفط الأميركية بمقدار 2.5 مليون برميل ومخزونات البنزين بمقدار 0.2 مليون برميل

وتلقت أسعار النفط دعمًا خلال الأسبوع الجاري من مخزونات النفط الأميركية التي تراجعت بمقدار 2.5 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 10 مايو/أيار، بأكثر من توقعات المحللين البالغة 0.5 مليون برميل، كما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 0.2 مليون برميل.

وأظهرت بيانات تباطؤ المؤشر السنوي لأسعار المستهلك الأميركي إلى 3.4%، خلال الشهر الماضي، مقارنة بـ3.5% في الشهر السابق له؛ ما يعزز الحجة الداعية إلى خفض أسعار الفائدة؛ وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الاستهلاك.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 16 مايو/أيار على ارتفاع بنسبة 1%، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مؤشرات بزيادة الطلب وتراجع التضخم في أميركا.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا