المملكة وأميركا تبحثان تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين


وزارة الصناعة أصدرت 12 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر مارس

الجمعة 17 مايو 2024 | 03:29 مساءً
المملكة وأميركا تبحثان تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين
المملكة وأميركا تبحثان تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين
ابتسام الدوسري

قام وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف بالبحث مع وزيرة الطاقة الأميركية جينيفر جرانهولم، لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين.

 زيادة التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية

ووفقاً لبيان وزارة الصناعة السعودية بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية في مجالات الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة والتعدين، إضافة إلى مناقشة زيادة التبادل التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية بين البلدين.

تعزيز التعاون في قطاع التعدين المستدام، بما يتماشى مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء

وتطرّقت المباحثات إلى تشجيع الاستثمار في مشاريع التعدين في البلدين، وتعزيز التعاون في قطاع التعدين المستدام، بما يتماشى مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى التصدي لتحديات تغير المناخ، وحماية البيئة، وتعزيز الاستدامة.

وزارة الصناعة والثروة المعدنية أصدرت 12 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر مارس 2024 شملت 10 رخص محجر مواد بناء

يذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية أصدرت 12 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر مارس 2024، شملت 10 رخص محجر مواد بناء، ورخصة واحدة فائض خامات معدنية، ورخصة واحدة استطلاع، وذلك وفقاً لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.

بلغ إجمالي عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع 2453 رخصة تتصدرها رخص محاجر مواد البناء بـ1587 رخصة

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن إجمالي عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع حتى نهاية شهر مارس/آذر الماضي بلغ 2453 رخصة، تتصدرها رخص محاجر مواد البناء بـ1587 رخصة، تليها رخص الكشف بـ602 رخصة، ثم رخص استغلال التعدين والمناجم الصغيرة بـ195 رخصة، ورخص الاستطلاع بـ43 رخصة، ورخص فائض الخامات المعدنية بـ26 رخصة.

اقرأ أيضا